الخميس 30 نوفمبر 2023
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الإسكان يُصدر 4 قرارات لإزالة مخالفات بناء بمدينة بني سويف الجديدة

د. عاصم الجزار وزير
اقتصاد
د. عاصم الجزار وزير الإسكان
الجمعة 02/يونيو/2023 - 09:44 ص

أصدر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، 4 قرارات لإزالة مخالفات البناء الواقعة بقطع أراضٍ تحت ولاية ( جهاز تنمية بني سويف الجديدة )، مؤكدًا ضرورة منع المخالفات بجميع صورها، واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين؛ بهدف القضاء على الظواهر العشوائية بالمدن الجديدة، وأن هناك تعليمات بذلك لرؤساء أجهزة المدن، وهذه مسئوليتهم المباشرة.

ونصت القرارات على أن تزال بالطريق الإداري مخالفات البناء المقامة بقطعة أراضِ سكنية بمناطق ابني بيتك 2 وبالحي السكني السادس بمنطقة ابني بيتك 1، والمتمثلة في بناء سور و"تقفيل" بلكونة خلفية بالدور الأرضي والدور العلوي، وبناء قواطع مبان بالردود الخلفي وصب سقف الردود الخلفي بدور ثان، وغير ذلك من مخالفات، بالمخالفة للرسومات الهندسية وتراخيص البناء الصادرة للقطع.

تولي الجهاز تنفيذ الازالات 

كما نصت القرارات على أن يتولى جهاز تنمية بني سويف الجديدة بمعاونة كل من، شرطة التعمير وقسم الشرطة المختص تنفيذ الإزالات.

وكانت الإسكان أصدرت في وقت سابق، قرارًا بإزالة التعديات ومخالفات البناء المقامة على قطعة أرض مملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، داخل حدود القطاع الأول للساحل الشمالي الغربي، بحري طريق إسكندرية/ مطروح الساحلي.

وشدد وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، على مواصلة جهود أجهزة الوزارة بالتعاون مع الجهات الأخرى لإزالة الظواهر العشوائية والمخالفات بالمدن الجديدة، لضبط العمران، والحفاظ على المظهر الحضاري بالمدن الجديدة، ومنع ظهور العشوائيات بجميع صورها.

تابع مواقعنا