الخميس 13 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على شروط الحصول على الريال السعودي من الصرافة والبنوك

الريال السعودي
اقتصاد
الريال السعودي
الأحد 04/يونيو/2023 - 12:00 ص

ارتفع الطلب على شراء العملات، خاصة الريال السعودي،  بسبب ارتفاع الأعداد المسافرة إلى المملكة العربية السعودية بالتزامن مع موسم الحج، وسط محدودية المعروض من العملات العربية والأجنبية لدى البنوك وشركات الصرافة، وفق مسؤولين بشركات الصرافة.

 

ويرغب المسافرين لأداء مناسك العمرة، في استبدال العملة المحلية الجنيه المصري، بالريال السعودي ليتوافر معهم نقد كاش لتلبية احتياجاتهم خلال فترة سفرهم بالمملكة العربية السعودية.

وتوفر شركات الصرافة والبنوك الريال السعودي للعملاء المسافرين لقضاء موسم الحج وفق شروط تطلب من العميل للتأكد من حاجته للعملة واستخدامها في مصارفها الرسمية، وبقيمة محددة، وفقا لقانون البنك المركزي الذي يحدد حجم وقيمة المعاملات المالية سواء للعملات الأجنبية أو المحلية في حالة السفر للخارج.

 الشروط التي يتطلب تنفيذها للحصول على الريال السعودي

وقال علي الحريري سكرتير شعبة الصرافة بالاتحاد العام للغرف التجارية في تصريح لـ القاهرة 24: إن الشروط التي يتطلب تنفيذها للحصول على الريال السعودي، أولا الحصول على التأشيرة، ثم تذكرة الطيران، وتوافر جواز السفر الخاص بالعميل وتبيع شركات الصرافة الريال السعودي حسب المتاح لديها في اليوم.

كما تحدد بعض البنوك الحد الأقصى لشراء الريال السعودي للمعتمرين، فيما تترك بنوك أخرى الحد الأقصى لقيمة شراء الريال لموظفي خدمة العملاء في الفروع، وفقا لظروف كل عميل وتتراوح بين ألف ريال سعودي وما يعادل ألف دولار (نحو 3750 ريالا)، كما يمكن لبعض البنوك أن تدبر أكثر من هذا الحد بعد موافقة مسؤول الالتزام والمعاملات الدولية في كل بنك وتتيح شركات الصرافة مرونة أكثر في بيع الريال السعودي أو الدولار للعملاء بحدود تصل إلى 10 آلاف دولار.

وحذر البنك المركزي في تعليمات سابقة من طلب تدبير العملة لأغراض السفر للخارج دون مغادره البلاد وبأوراق سفر مزورة؛ ما أدى إلى وجود تلاعب في سعر النقد الأجنبي من خلال المتاجرة في السوق السوداء.

تابع مواقعنا