الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف ربط المصريون الهرم الأكبر بـ لعنة الفراعنة خلال الـ 30 يوم الماضية؟

الهرم الأكبر
أخبار
الهرم الأكبر
السبت 03/يونيو/2023 - 09:15 م

ربط المصريين خلال الأيام الماضية، وبالتحديد على مدار الـ 30 يوم الماضية، من تعلق لافتة على الأهرامات لـ إعلان موعد خطوبة، وأيضا غلق الهرم الأكبر والمعروف بهرم الملك خوفو من الداخل أمام الزائرين بـ لعنة الفراعنة، ودائما بين فترة وفترة يتصدر الهرم الأكبر أو هرم الملك خوفو بسبب ما يحدث به أو ما يتم تداوله من شائعات مختلفة.

 لافتة إعلان الخطوبة على الهرم الأكبر 

في البداية بدأت قصة الشائعات خلال بداية الشهر الماضي بـ تداول صورة لـ إعلان خطوبة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أثارت جدلًا واسعًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث كان علقت على  الهرم الأكبر  وبها موعد خطوبة، التي شكك فيه عدد كبير من الناس مشيرين إلى أنها صورة مفبركة، وربما تعود إلى فيديو نشره المخرج سمير صبحي على صفحته الشخصية بانستجرام.

إعلان الخطوبة المتداولة
 

رد الآثار على  وجود لافتة إعلان الخطوبة على الهرم الأكبر 

وفي ذات السياق، رد الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، على صورة لـ لافتة إعلان الخطوبة على الأهرامات، قائلا: خطأ تماما وشائعة منتشرة.

وأضاف الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار؛ في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: أن صورة إعلان الخطوبة على الهرم الأكبر المتداولة تم تركيبها بالفوتوشوب، والصورة قديمة وموجود فيها متحف مركب الشمس الذي تم فكه من فترة كبيرة، لافتًا إلى أن تلك الصور مؤامرة لتشويه آثار مصر.

غلق الهرم الأكبر من الداخل أمام الزائرين في يوم العاصفة

زعم مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء عن غلق الهرم الأكبر أمام الزائرين لأسباب غامضة وغير مفهومة لمدة شهر، وذلك بالتزامن مع يوم العاصفة الترابية الترابية التي مرت بها البلاد أمس، معلقين: من يدخل البيت الكبير لا يرجع وهذه طلاسم فرعونية مرتبطة بلعنة الفراعنة.

الهرم الأكبر

ومن جانبه قال مجدي شاكر كبير الآثاريين، إن كل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي عار عن الصحة، ولا علاقة بغلق الهرم الأكبر بيوم العاصفة الذي كان يوم 1 يونيو الجاري.

وأضاف كبير الآثاريين في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: أن موعد العاصفة أمس ناسب بالصدفة موعد غلق الهرم الأكبر من الداخل من قِبل وزارة السياحة والآثار للبدء في ترميمه، مشيرًا إلى أنها ليست أول ولا آخر مرة يتم فيها غلق الهرم، فتم غلقه من قبل للترميم، مشيرًا إلى أنه لا ربط بين يوم العاصفة ولعنة الفراعنة؛ فجميعها شائعات عارية عن الصحة ولا يوجد هناك ما يسمى بلعنة الفراعنة.

الأعلى للآثار يغلق الهرم الأكبر أمام الزائرين

وفي السياق ذاته، سبق أن أعلن المجلس الأعلى للآثار، في بيان سابق له، عن غلق الهرم الأكبر أمام الزائرين، اعتبارًا من أول يونيو الجاري، وذلك لأعمال الترميم والصيانة الداخلية، وذلك في إطار برنامج الصيانة الدورية الذي يتم بأهرامات الجيزة.

تابع مواقعنا