الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ أسيوط يفتتح ملتقى توظيف ذوي الهمم

اللواء عصام سعد محافظ
محافظات
اللواء عصام سعد محافظ أسيوط
الأحد 04/يونيو/2023 - 04:52 م

افتتح اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الأحد، ملتقى توظيف ذوي الهمم بمقر مديرية العمل بأسيوط، والذي يستمر لمدة يوم واحد.

يأتي ذلك ضمن أنشطة مديرية العمل بالمحافظة لتفعيل نسبة 5% لتعيين ذوى الإعاقة بمختلف شركات القطاع الخاص، تحت رعاية ودعم حسن شحاتة وزير العمل ومحافظ أسيوط، وذلك في إطار جهود الدولة للقضاء على البطالة وتنفيذ خطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030. 

جاء ذلك بحضور علي سيد وكيل وزارة العمل بأسيوط، وعبداللطيف فضالة رئيس حي شرق، وحسني درويش رئيس مركز ومدينة أسيوط، وعيون ابراهيم رئيس حي غرب.

محافظ أسيوط يتفقد بعض المقابلات الشخصية للمتقدمين للعمل ببعض شركات القطاع الخاص 


وعقب الافتتاح تفقد المحافظ ومرافقوه بعض المقابلات الشخصية للمتقدمين للعمل ببعض شركات القطاع الخاص، واطمأن على الوظائف المتاحة لدى الشركات، موجهًا بتعيين أكبر عدد ممكن من المتقدمين والتأكد من ملائمة فرص العمل لنوع الإعاقة ومعرفة مدى تأهيلهم لشغل هذه الوظائف وفي حالة الموافقة تقوم بتشغيلهم وتوفير الضمانات اللازمة للشباب للحصول على فرصة عمل تتناسب مع إمكاناتهم وتحقق لهم دخل مناسب.

ووجه رسالة إلى المشاركين فى الملتقى حثهم فيها على استغلال فرص الوظائف المتاحة بالملتقى وبذل مزيد من الجهد لتحقيق التميز والتفوق في تلك الوظائف، مشيرًا إلى أن المحافظة تسعى جاهدة لتحقيق القدر الأكبر من تمكين الشباب وخلق المزيد من فرص العمل الحقيقية ومواجهة البطالة وتشجيعهم على المشاركة في الحصول على الوظائف المتاحة بالقطاع الخاص وتمكينهم اقتصاديًا، حيث إن القطاع الخاص شريك أساسي ورئيسي للدولة في دفع مسيرة البناء والتنمية.
وقال اللواء عصام سعد - خلال كلمته بالملتقى - إن الملتقى يعد فرصة حقيقية لتحقيق التمكين الاقتصادي للأشخاص ذوي الإعاقة، ويستهدف اليوم أكثر من 25 فرصة عمل بشركات القطاع الخاص، بالإضافة إلى أنه قد سبق تعيين 375 شابًا من ذوى الهمم ببعض شركات القطاع الخاص خلال الأشهر الماضية، على أن تستمر تلك الملتقيات بصفة مستمرة لاستيعاب أكبر عدد ممكن من ذوي الهمم واستيفاء نسبة 5% بكافة الشركات والجهات في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا، موجهًا الشكر لمسئولي مديرية العمل بالمحافظة لدعمهم اقامة الملتقيات التوظيفية وتمكين الأسر وذوي الهمم اقتصاديًا واجتماعيًا.

وأعلن محافظ أسيوط، تقديم كافة سبل الدعم لنجاح الملتقى كما وجه الشكر للشركات المشاركة في الملتقى، لافتًا إلى الاستمرار في توفير البرامج التدريبية لتأهيلهم لسوق العمل وتمكينهم اقتصاديًا فضلًا عن توفير المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر المدرة للدخل للمرأة المعيلة وذوي الهمم من أبناء المحافظة وخاصة مع إطلاق مبادرة القرى المنتجة لتنمية الحرف التراثية واليدوية وتمكين الأسر اقتصاديًا وخاصة الأسر الأولى بالرعاية بقرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتحسين أوضاع الفئات الأولي بالرعاية.

تابع مواقعنا