الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أكله بعض المشاهير.. تعرف على أضرار تناول الكبد النيء

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 06/يونيو/2023 - 02:26 م

أصبح تناول الكبد النيء شيئًا رائجًا بين عدد كبير من الأشخاص، ووصل الأمر إلى تناول المشاهير للكبد النيء مثل الممثل أحمد العوضي والإعلامية إسعاد يونس، ونستعرض لكم أضرار تناول الكبدة النيئة.

أضرار تناول الكبد النيء

وتسأل بعض الناس عن أضرار تناول الكبد النيء، بعد تناول أحمد العوضي لـ قطعة من الكبد في الاستديو، وتناولت إسعاد يونس أيضًا قطعة منها.

الكبد من أكثر الأطعمة التي تحتوي على العديد من الفوائد، فهو غني بالبروتين، ومستويات عالية من الحديد والفيتامينات والعديد من المغذيات الدقيقة المفيدة الأخرى. 

إسعاد يونس وأحمد العوضي

ويفضل بعض الناس تناول الكبد نيئًا لأن طهيه، يمكن أن يقلل من بعض العناصر الغذائية في الطعام، خاصة القابلة للذوبان في الماء مثل فيتامين سي وفيتامين ب.

وتناول اللحوم النيئة، يمكن أن يكون مصحوبًا بمخاطر كبيرة، ويوصي العديد من خبراء الصحة بعدم تناول الكبد النيء بسبب وجود البكتيريا ومسببات الأمراض الأخرى التي يمكن أن تؤدي إلى التسمم الغذائي، وأبرزها الإشريكية القولونية والعطيفة، هذا التحذير مهم بشكل خاص للحوامل أو اللاتي تعانين من ضعف في جهاز المناعة. 

أحمد العوضي

وفي بعض الأحيان، خطر الإصابة بأمراض، قد يكون ضئيلًا بالنسبة للأشخاص الأصحاء الذين لديهم أجهزة مناعية قوية.

أضرار الإكثار من تناول الكبد النيء 

يمكن أن تتحول العدوى الناتجة عن الكبد النيء إلى ضرر شديد في حالات نادرة، فوجدت دراسة حديثة أن امرأه أصيبت بمرض السحايا من عدوى كامبيلوباكتر، ويرتبط على الأرجح بشهيتها للكبد البقري النيء، وفقًا لـ iflscience.

أضرار الإكثار من تناول الكبدة النيئة 

كما أن تناول كميات كبيرة من الكبد، سيؤدي إلى ظهور أعراض تسمم فيتامين أ، والذي يحدث عندما لا يتمكن الكبد من تكسير فيتامين أ الزائد بسرعة كافية، تشمل أعراض هذه الحالة الصداع والدوخة والنعاس والطفح الجلدي وتهيج الجلد والغثيان والقيء.

تابع مواقعنا