الخميس 29 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

افتتاح ثاني أكبر محطة لرصد الحطام الفضائي بالعالم نهاية 2023 بحلوان

رصد الحطام الفضائي
تعليم
رصد الحطام الفضائي
الأربعاء 07/يونيو/2023 - 10:16 ص

كشفت الدكتورة رشا غنيم، رئيس معمل أبحاث الفضاء بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، موعد افتتاح محطة جديدة لـرصد الحطام الفضائي بحلوان، مشيرة إلى أنه سيتم افتتاح المحطة الجديدة باستخدام أشعة الليزر لرصد الأقمار الصناعية والحطام الفضائي نهاية هذا العام.

وأشارت رئيس معمل أبحاث الفضاء بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلى البدء في مرحلة التشغيل التجريبي خلال شهرين من الآن، حيث سيتم تدريب العاملين المصريين على تشغيل المحطة من خلال الخبراء الصينين. 

وأكدت الدكتور رشا غنيم، أن المحطة تعد ثاني أكبر محطة رصد للأقمار الصناعية والحطام الفضائي في العالم، بعد المحطة الموجودة في الصين، مشيرة إلى أنه ستدعم بشكل كبير العمل داخل المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية. 

التعاون مع الصين 


سبق، وذكرت الدكتورة رشا غنيم في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن المحطة يتم إنشاؤها مع الجانب الصيني، مؤكدة أنها تتكون من 2 تلسكوب، الأول قطره 120 سم، والثاني قطره 70 سم، متابعة: سيتم استلام أول تلسكوب خلال شهر ونصف من الآن.

وأوضحت غنيم، أنه جارٍ تركيب القبة الخاصة بالمحطة، والتي سيتم وضع التلسكوب بها، حيث إن الجانب الصيني بدأ منذ شهر في العمل على إنشاء القبة ويستمر العمل لمدة شهر آخر، وبعد ذلك سيتم العمل على إنشاء القبة الثانية بالمحطة

وأكدت الدكتورة رشا غنيم، أنه ستتم مرحلة التشغيل التجريبي بعد استلام أول تلسكوب وهو الأكبر والذي يبلغ قطره 120 سم، مشيرة إلى أن مرحلة التشغيل التجريبي ستبدأ خلال شهرين من الآن بعد استلام أول تلسكوب من الجانب الصيني، حيث سيكون هناك وفد من الصين خاص بالتشغيل التجريبي.

تابع مواقعنا