الجمعة 21 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الزراعة توصي المزارعين بترشيد استخدام الأسمدة والمبيدات

الزراعة في مصر
أخبار
الزراعة في مصر
الأربعاء 07/يونيو/2023 - 10:43 ص

أصدر الدكتور محمد علي فهيم مستشار وزير الزراعة، ورئيس مركز معلومات تغير المناخ بـ وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تعليمات مهمة للمزراعين، قائلًا: إن التوصيات جاءت بسب ما يحدث الآن من تغيرات صعبة في المناخ وزيادات كبيرة في تكاليف إمدادات مستلزمات الإنتاج بسبب الأزمات العالمية المتلاحقة، بالإضافة إلى مبدأ انتهاز الفرص من بعض المحتكرين لسوق المستلزمات كالعادة.

وتابع مستشار وزير الزراعة في بيان منذ قليل: الرجاء من المزراعين العمل على ترشيد استخدامات مستلزمات الإنتاج قدر الإمكان مثل الأسمدة، المخصبات، المبيدات وخلافه.  

ارتفاع أسعار المبيدات والأسمدة عالميًا 

 

وشدد الدكتور فهيم، على المزارعين ضرورة عدم إضافة عناصر وأسمدة إلا بالكميات والتوقيتات السليمة، مع مراعاة طبيعة الأرض ونوع المحصول ومرحلة النمو وظروف الجو. 

وعن رش المبيدات، أكد ضرورة عدم الرش إلا بحساب، وعدم خلط المبيدات إلا بتوصيات صادرة من الوزارة، في إشارة منه لعدم هدر مستلزمات الإنتاج والحفاظ عليها.  

 

تقلبات جوية نهاية الأسبوع 

 

وفي سياق متصل، كان كشف الدكتور محمد علي فهيم، مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، مؤكدًا أن نهاية الأسبوع الحالي سيشهد موجة جديدة من التقلبات في درجات الحرارة. 

وأوضح مستشار وزير الزراعة، أنه سيكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة ونشاط للرياح المحملة بالأتربة. 

تابع مواقعنا