الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الإسكندرية: انتهاء كافة الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة

اللواء محمد الشريف
محافظات
اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية
الأربعاء 07/يونيو/2023 - 05:52 م

أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن مديرية التربية والتعليم أنهت كافة استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022 / 2023، والمقرر لها أن تبدأ يوم 12 من الشهر الحالي، وتنتهي فى يوم 14 يوليو المقبل.

امتحانات الثانوية العامة 

وشدد محافظ الإسكندرية على جميع الجهات التنفيذية في المحافظة، بضرورة الاستعداد الجيد وتهيئة المناخ المناسب للطلاب لأداء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022 / 2023.

ووجه الشريف بضرورة الالتزام التام بتطهير وتعقيم أقسام اللجنة يوميا، وتوفير سيارة إسعاف لخدمة مقار لجان النظام والمراقبة، وتوفير بيئة ملائمة لأبنائنا الطلاب، والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية وتعقيم اللجان يوميا، بالإضافة إلى التأكيد على رؤساء الأحياء وشركة نهضة مصر لخدمات النظافة بضرورة الاهتمام بنظافة محيط المدارس والاستمرار في شن حملات على الباعة الجائلين، ومصادرة مكبرات الصوت المتسببة في الإزعاج وذلك من محيط المدارس.

وذكر بيان صادر عن مديرية التربية والتعليم أن عدد المتقدمين للامتحان بمحافظة الإسكندرية بلغ 56 ألفا و579 طالبًا، منهم 23 ألفا و63 للشعبة الأدبية و21 ألفا و444 للشعبة العلمية و9845 للشعبة الرياضية، و2234 دوليا ويؤدون امتحاناتهم أمام 148 مقر لجنة امتحانية في الإدارات التعليمية التسع.

تجهيز الاستراحات

وأعلنت مديرية تعليم الإسكندرية تجهيز 32 استراحة بجميع الإدارات؛ لاستقبال المعلمين ورؤساء اللجان والمراقبين الأوائل المنتدبين من المحافظات الأخرى، حيث تم دعم كل استراحة بكافة مستلزمات الإعاشة والاستضافة وكافة التجهيزات المطلوبة؛ للتيسير على الملاحظين والمراقبين أثناء فترة الامتحان.

وتم التشديد على مشرفي اللجان بضرورة دخول الطلاب للجان دون أية أجهزة إلكترونية هواتف محمولة، سماعات وتأكيد الملاحظين على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه يوميا، وعدم الخروج به من اللجنة وذلك للمحافظة على انضباط وحسن سير العملية الامتحانية.

تابع مواقعنا