الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الهجرة السابقة تشدد على الاهتمام بالصحة النفسية وتطالب بالحد من ظاهرة التنمر

السفيرة نبيلة مكرم
محافظات
السفيرة نبيلة مكرم في لقاء بالإسكندرية
السبت 10/يونيو/2023 - 05:23 م

أكدت السفيرة نبيلة مكرم، مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة فاهم للدعم النفسي ووزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج سابقًا، أنه يجب الاهتمام بالصحة النفسية وإدراجها في برامج المؤسسات والمدارس، وتقديم الدعم والتوعية للأطفال وللمعلمين والأسر.

الصحة النفسية

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها مجلس إدارة نادي اليخت المصري واللجنة الثقافية برئاسة هايدي الشافعي، بالتعاون مع مؤسسة فاهم للدعم النفسي جاءت بعنوان كيف نكون آباء افضل وكيفية التعامل مع أبنائنا.

وتحدثت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين في الخارج سابقًا، عن مصطلح التنمر، وكيفية الحد من تلك الظاهرة حيث أكدت أن التنمر أحد أشكال الإيذاء الموجه نحو فرد أو مجموعة أشخاص.

نشر الوعي

وأكد المشاركون في الندوة على أهمية نشر الوعي بالصحة النفسية، وذلك بحضور الدكتور يسري الجمل، وزير التربية والتعليم الأسبق والمهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة الأسبق وقنصل عام الصين في الإسكندرية يانغ يي وسارة سرور عضو مجلس إدارة النادى والدكتور ايناس دياب، رئيس مركز الإبداع والدكتورة ماجدة الشاذلي مقرر مجلس القومي للمرأة في الإسكندرية واللواء طارق هيكل المدير التنفيذى للنادى ولفيف من أعضاء نادي اليخت.

قالت الدكتورة عبير مراد رئيس لجنة الإعلام بنادي اليخت: إن الندوة تأتي في إطار اهتمام النادي واللجنة الثقافية  بالوعي وهو الهدف الرئيسي من الفاعلية من خلال تعزيز وتنمية تلك الثقافة التي تربط الآباء بالأبناء والعكس.

تابع مواقعنا