الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس هيئة الدواء عن إلغاء سياسة التسعيرتين للأدوية: قول يا رب

الدكتور تامر عصام
أخبار
الدكتور تامر عصام - رئيس هيئة الدواء المصرية
السبت 10/يونيو/2023 - 07:43 م

علق الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، على ما أثير في السوق الدوائي من إلغاء سياسة التسعيرتين للمنتج الدوائي، الممثلة في وجود سعرين للدواء نفسه.

تعليق رئيس هيئة الدواء على إلغاء التسعيرتين الدوائية

وقال الدكتور تامر عصام، لـ القاهرة 24 على هامش معرض ومؤتمر صحة إفريقيا بشأن ما أثير من إلغاء سياسة التسعيرتين للمنتج الدوائي: قول يا رب.

ويرجع قرار وجود تسعيرتين للمنتج الدوائي إلى عام 2017، في عهد وزير الصحة الأسبق، الدكتور أحمد عماد الدين، الذي يستهدف وجود سعر قديم لبعض التشغيلات الدوائية المنتجة، وسعر جديد للتشغيلات المقرر إنتاجها بعد إقرار زيادتها.

وفي وقت سابق، شارك  الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، في فعاليات الجلسة الختامية للمعرض والمؤتمر الطبي الإفريقي الثاني، أمس الجمعة، وذلك بحضور اللواء الطبيب بهاء الدين زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، والدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة السابقة وأستاذة الصحة العامة بجامعة القاهرة، والدكتور عادل عدوي، وزير الصحة الأسبق ورئيس جمعية جراحة العظام المصرية.

واستهل الدكتور تامر عصام كلمته بالشكر والتقدير لكل القائمين على المؤتمر، الذين نجحوا في إخراجه بصورة مشرفة تليق باسم جمهورية مصر العربية، وتليق بالإخوة الأشقاء من القارة الإفريقية، وأن المؤتمر كان فرصة لتعرب مصر عن فخرها بانتمائها للقارة السمراء، وأنها تعمل على نهضة القارة في كافة المجالات، وتسعد بالتواصل البناء المثمر مع الأشقاء بالقارة.

تابع مواقعنا