الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أطباء القاهرة: وفاة وزير الصحة الأسبق بسبب مضاعفات طبية.. ولم نتلقَ شكوى حتى الآن | خاص

وزير الصحة الراحل
أخبار
وزير الصحة الراحل الدكتور أحمد عماد الدين
السبت 10/يونيو/2023 - 09:09 م

قالت الدكتورة شيرين غالب، نقيب أطباء القاهرة، إن الحالة الصحية للدكتور الراحل أحمد عماد الدين، وزير الصحة الأسبق لم تكن جيدة، وبحاجة لإجراء عملية قلب مفتوح.

وزير الصحة الأسبق آثر عملية القسطرة عن القلب المفتوح

وأضافت الدكتورة شيرين غالب، لـ القاهرة 24، أن وزير الصحة الأسبق، الدكتور أحمد عماد الدين، آثر إجراء عملية القسطرة العلاجية بدلا من عملية قلب مفتوح، مشيرة إلى أن الطبيب المختص من ضمن أمهر الأطباء في مجال القسطرة القلبية بين زملائه.

وتابعت نقيب أطباء القاهرة أن سبب وفاة الدكتور أحمد عماد الدين هي مضاعفات طبية، وهي قضاء وقدر، مشيرة إلى أنه قبل إجراء العملية الجراحية يوقع المريض على موافقة مستنيرة، بشأن العملية ونسبة نجاحها من عدمه والمضاعفات المحتملة.

وأشارت إلى أن المريض من الممكن أن يموت داخل غرفة العمليات نتيجة 3 أسباب منها نتيجة خطأ طبي وهنا يتم محاسبته، والسبب الثاني التخدير نتيجة زيادة الجرعة أو ما شابه، والسبب الأخير يرجع إلى المريض نتيجة إخفاء بعض المعلومات المتعلقة بتاريخه المرضي.

وأكدت الدكتورة شيرين غالب عدم تلقي شكوى حتى الآن ضد المستشفى الخاص أو الطبيب الذي أجرى العملية الجراحية لوزير الصحة الأسبق الدكتور أحمد عماد الدين، أو حول وجود شبهة إهمال أو خطأ طبي تسبب في وفاته.

وفي وقت سابق، كشف مصدر مطلع بوزارة الصحة والسكان، عن تشكيل لجنة من العلاج الحر والتراخيص من الوزارة للتحقيق في أسباب وفاة الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان الأسبق، بأحد المستشفيات الخاصة الكبرى بمدينة نصر، بشأن ما أثير من شبهة تعرضه لإهمال أو خطأ طبي.

تابع مواقعنا