السبت 24 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سميح ساويرس يخطط لإنشاء مدينة على غرار الجونة في السعودية

سميح ساويرس
سياسة
سميح ساويرس
الأحد 11/يونيو/2023 - 04:52 م

يخطط رجل الأعمال سميح ساويرس لمباشرة استثماراته الشخصية في السعودية هذا العام، بدءًَا بقطاع السياحة، حيث يتطلّع لتنفيذ مشروع على غرار مدينة الجونة المصرية في المملكة.

وكشف ساويرس، في مقابلة على هامش مؤتمر الأعمال العربي الصيني المنعقد اليوم الأحد في الرياض، عن أن استثمارات المرحلة الأولى من المشروع المطل على البحر الأحمر، لن تقل عن 500 مليون دولار، وسيجري تنفيذه بالشراكة مع مستثمرين من القطاع الخاص السعودي.

استثمارات سميح ساويرس في السعودية


وفي وقت سابق، كشف رجل الأعمال سميح ساويريس، عن دخوله في مفاوضات من أجل الدخول في استثمارات بالمملكة العربية السعودية، لا سيما أنها منطقة واعدة جدًا.


وأضاف في تصريحات سابقة: بعد كام سنة ستصبح المملكة العربية السعودية أكثر مكان تجري فيه استثمارات، وبدلًا من دبي واحدة سنشهد في السعودية أكثر من مدينة على النحو نفسه.
وتابع سميح ساويرس: التحركات السريعة للمملكة، وخاصة في الملف السياحي، أحدثت نقلة كبيرة تشجعنا على ضرورة الوجود في السعودية.. إنجاز الإجراءات والتصاريح الخاصة بسياحة اليخوت زادت من تنافسية السوق السعودي.

كما أوضح ساويرس، خلال مؤتمر صحفي عقدته شركة أوراسكوم للتنمية، في وقت سابق، أنه ترك المناصب التنفيذية فى “أوراسكوم للتنمية”، ويركز على استثمارات سياحية وفندقية في بعض المناطق المحلية، بجانب الأسواق الإقليمية والمجاورة.


وذكر سميح ساويرس أنه استغرق سنوات سابقة في الإشراف على حجم ضخم من الأعمال، ويرغب في الحصول على راحة من تلك النوعية من الأعمال في المرحلة الراهنة.


وأكد أنه يدرس فعليًّا بشكل شخصي عدة مشروعات في أسواق خارجية كالسعودية والمغرب، ولكنه تعهَّد بشركة أوراسكوم للتنمية، قبل تركها، بعرض كل تلك الفرص على الشركة؛ لدراستها واستكمال الاستثمار بها لو رغبوا.

تابع مواقعنا