الخميس 22 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبو الغيط في استقبال رئيس وزراء العراق: بغداد تؤدي دورا مهما في المنطقة

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 13/يونيو/2023 - 05:09 م

استقبل أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء13  يونيو الجاري بمقر الأمانة العامة، السيد محمد شياع السوداني، رئيس وزراء العراق، وذلك في إطار زيارة يجريها لجمهورية مصر العربية.
وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام أن أبو الغيط استمع باهتمام لرؤية رئيس الوزراء حول تطورات الأوضاع في بلاده، خاصة في ضوء إقرار الموازنة الحكومية مؤخرًا ولمدة ثلاثة سنوات، وفي ظل ما تشهده البلاد من استقرار سياسي أعقب فترة من التوترات.

جامعة الدول العربية


ونقل رشدي عن الأمين العام للجامعة تأكيده خلال اللقاء على اقتناعه بأهمية الدور العراقي في المنظومة العربية، مُعربًا عن ترحيبه بالتحركات التي قامت بها بغداد في الفترة الأخيرة من أجل تخفيض حدة التوتر في الإقليم، مُشيرًا إلى أن هذه الجهود تنعكس إيجابًا على حالة الاستقرار في المنطقة. 
وأوضح المتحدث الرسمي أن الأمين العام استمع كذلك للرؤية التي استعرضها رئيس الوزراء العراقي حول تعزيز التكامل الاقتصادي في المنطقة عبر عددٍ من المشروعات المشتركة التي تتبناها بلاده، خاصة في مجالات السكك الحديدية وتحديث الموانئ لتسهيل التجارة بين دول المنطقة، وإلى خارجها. وأكد الأمين العام من جانبه أن التكامل الاقتصادي يظل مفتاحًا مهمًا لتحقيق الاستقرار والازدهار في العراق، وكافة الدول العربية، مُعربًا عن قناعته بأن الملف الاقتصادي يتعين أن يستحوذ على الأولوية اليوم للقضاء على بطالة الشباب وتوفير فرص العمل.
وأشار رشدي إلى أن اللقاء تناول كذلك عددًا من القضايا العربية، وأن أبو الغيط رحب بقيام العراق بدوره الطبيعي في دعم مختلف القضايا العربية ذات الأهمية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية. 
وقال رشدي إن الأمين العام حرص في نهاية اللقاء على اصطحاب رئيس الوزراء العراقي في جولة ميدانية في المبنى المُلحق الجديد للجامعة العربية، والذي قام العراق بتوفير التمويل له بمنحةٍ كريمة للجامعة. ويُنتظر أن يجري الانتهاء من المبنى المُلحق وافتتاحه في فترة قريبة. 

تابع مواقعنا