الأحد 14 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إضافة خدمة الكروت البنكية لجميع مواقع الأقصر الأثرية في إطار التحول الرقمي

نائب وزير السياحة
محافظات
نائب وزير السياحة للتحول الرقمي
الأربعاء 14/يونيو/2023 - 10:44 ص

استقبل محمد عبد القادر، نائب محافظ الاقصر، الدكتور خالد شريف مساعد وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي؛ لمناقشة سير أعمال تنفيذ مرحلة التحول الشامل نحو المدفوعات غير النقدية بالمواقع الأثرية والمتاحف بالمحافظة.

إضافة خدمة سياحية جديدة

وأشاد نائب محافظ الأقصر بما تم من إضافة خدمة سياحية جديدة باستخدام الكروت البنكية بالمناطق الأثرية، موضحًا أن هذا هو التوجه في أغلب دول العالم حاليا.

وأكد نائب وزير السياحة للتحول الرقمي أن هذه الخطوة تأتي في إطار تنفيذ مشروع شامل يهدف للوصول إلى مجتمع لا نقدي فيما يقدمه المجلس الأعلى للآثار من تذاكر أو خدمات.

جميع مواقع الأقصر السياحية

وأضاف نائب وزير السياحة للتحول الرقمي أن هذه المرحلة شملت جميع مواقع مدينة الأقصر المميكنة، وهي معابد الكرنك، الأقصر، حتشبسوت، ووادي الملوك والملكات، بالإضافة إلى متحفي الاقصر والتحنيط ومنفذي تذاكر القرنة وطريق الكباش.

نائب محافظ الأقصر ونائب وزير السياحة للتحول الرقمي

حضر اللقاء آلاء سمير، رئيس الإدارة المركزية للمعلومات بالمجلس الأعلى للآثار، ودكتور باسم إبراهيم مدير عام إدارة تطوير الخدمات للسائحين الزائرين بوزارة السياحة والآثار.

نائب محافظ الأقصر ونائب وزير السياحة للتحول الرقمي

الدفع إلكتروني لشراء التذاكر

من الجدير بالذكر أن وزارة السياحة والآثار، خلال الفترة القليلة الماضية، بدأت تطبيق نظام الدفع باستخدام الكروت البنكية بكافة أنواعها لشراء تذاكر زيارة عدد من المواقع الأثرية والمتاحف، والتي تم تطبيق هذا النظام بها حاليًا ووقف السداد النقدي بالكامل بها ليكون التعامل من خلال مدفوعات غير نقدية بالكامل، وذلك استكمالًا لخطة الوزارة للتحول الرقمي الشامل وتفعيلًا لتوجهات الدولة المصرية للتحول نحو المدفوعات غير النقدية.

تابع مواقعنا