الأربعاء 28 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد 12 يومًا من المناقشات.. انتهاء أعمال مؤتمر العمل الدولي بجينيف غدا

وزير العمل حسن شحاتة
أخبار
وزير العمل حسن شحاتة
الخميس 15/يونيو/2023 - 09:53 ص

أعلنت وزارة العمل، انتهاء فعاليات مؤتمر العمل الدولي بحينيف، غدًا الجمعة الموافق 16 يونيو، والذي تنظمه منظمة العمل الدولية، بحضور 5000 مندوب يمثلون أطراف العمل الثلاثة من حكومات وأصحاب أعمال وعمال، من 187 دولة حول العالم.

مؤتمر العمل الدولي 

وكان حسن شحاتة، وزير العمل، ألقى كلمة مصر أمام مؤتمر العمل الدولي، وعرض تجربة مصر الرائدة في تعزيز علاقات العمل وبرامج الحماية والعدالة الاجتماعية، وعدم إدراج منظمة العمل الدولية في هذا المؤتمر اسم مصر على قائمة الملاحظات المعروفة إعلاميا بالقائمة السوداء في ملف العمل.

وناقش مؤتمر العمل الدولي، والذي بدأ منذ يوم 5 يونيو الجاري تقرير المدير العام لمنظمة العمل الدولية بشأن النهوض بالعدالة الاجتماعية، وتقرير عن أوضاع عمال الأراضي العربية المحتلة، وتقارير أخرى عن التلمذة الصناعية والمساواة بين الجنسين، والحماية الاجتماعية للعمال، وسبل تحقيق انتقال عادل نحو اقتصادات ومجتمعات مستدامة بيئيا للجميع.

ومن جانبه، أكد رئيس اتحاد عمال مصر، أن المؤتمر سيناقش عدد من البنود منها: تقرير المدير العام بشأن النهوض بالعدالة الاجتماعية، وتقرير عن أوضاع العمال العرب في الأراضي العربية المحتلة، بفلسطين، وجنوب لبنان، وجولان سوريا، وتقارير عن التلمذة الصناعية، والمساواة بين الجنسين، والحماية الاجتماعية للعمال، وسبل تحقيق انتقال عادل نحو اقتصادات ومجتمعات مستدامة بيئيًا للجميع، وموضوعات أخرى.

وبالأمس، شارك حسن شحاتة وزير العمل، والسفير أحمد إيهاب جمال الدين مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في قمة عالم العمل المنعقدة على مدار يومين، في قصر الأمم المتحدة بجنيف.

تابع مواقعنا