الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير النقل: رئيس شركة عالمية أخبرني أن مصر تحلم وتنفذ طموحاتها بفضل السيسي

وزير النقل
اقتصاد
وزير النقل
الخميس 15/يونيو/2023 - 11:36 ص

قال الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن رئيس شركة تلس العالمية أخبره أن الكثير من دول العالم تحلم ولديها طموحات لكن مصر تنفذ طموحاتها بفضل توجيهات الرئيس السيسي، مضيفًا أن الرئيس السيسي حالم وطموح.

افتتاح محطة تحيا مصر متعددة الأغراض

وأضاف وزير النقل خلال حفل افتتاح محطة تحيا مصر متعددة الأغراض، أن الحكومة المصرية بدأت في وضع أسس ومناهج لتنفيذ هذا توجيهات القيادة السياسية بجعل مصر مركزا تجاريا عالميا.

وأوضح أن من ضمن المحاور خلق ممرات لوجستية، لافتا إلى أنه جار تنفيذ ممر السخنة الإسكندرية - اللوجستي، وسيتم ربطها  بمناطق الإنتاج الصناعي الزراعي التعديني الخدمي بموانئ مصر البحرية وبوسائل سريعة وآمنة مرورا بالموانئ الجافة، مضيفًا أن من أهم هذه الممرات من الخط ميناء السخنة الخط الأول للقطار السريع.

وأكد أنه تم وضع المخطط العام لميناء السخنة ليضاهي أحدث الموانئ العالمية، وليكون أكبر ميناء محوري بالبحر الأحمر، يخدم حركة التجارة بين جنوب وشرق آسيا وجنوب وغرب أوروبا وشمال إفريقيا.

ولفت وزير النقل إلى أنه تم تسريع وتيرة العمل للاستفادة من موقع الميناء المميز علي البحر الأحمر في مشروعات الهيدروجين الأخضر، مشيرا إلى أن الأعمال التي تتم لتطوير ميناء السخنة، ساهمت في تشجيع استقطاب الاستثمارات الخاصة بالطاقة النظيفة وصناعات الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء، حيث قرب الميناء للمنطقة الصناعية بالسخنة والتي تسهل الأعمال للمستثمرين، وكذلك سهولة حركة التصدير.

تابع مواقعنا