السبت 24 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدًا الجمعة: العظمى 37 درجة.. وهذه المناطق تشهد رمالا وأتربة

الطقس
كايرو لايت
الطقس
الخميس 15/يونيو/2023 - 06:40 م

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعاتها الجديدة بشأن حالة الطقس في مصر، غدًا الجمعة، الموافق 16 يونيو 2023، على العديد من محافظات الجمهورية.

حالة الطقس في مصر

ووفقًا لبيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تصبح حالة الطقس في الصباح الباكر معتدلة الحرارة على جميع الأنحاء، على أن تكون شديدة الحرارة في النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وحار على السواحل الشمالية.

وفي الليل يصبح الطقس معتدل الحرارة على الأنحاء كافة، محذرة من التعرض لأشعة الشمس، مما يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

ارتفاع أمواج البحار

ويسود البحر المتوسط حالة جوية معتدلة، وترتفع الأمواج من 1.5 إلى 2 متر، فيما يشهد البحر الأحمر حالة جوية معتدلة، بارتفاع أمواج من 1.5 إلى 2 متر.

وعن الظواهر الجوية، يسود القاهرة الكبرى نشاط للرياح معتدل بقيمة 20 كم/س، والجو يكون غائم جزئيًا، بينما يسود الوجه البحري نشاط للرياح معتدل بقيمة 18 كم/س والجو يكون مشمس.

والسواحل الشمالية الغربية تشهد نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة بقيمة 42 كم/س، والأجواء تكون غائمة جزئيًا.

فيما يسود السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة، شبورة مائية في الصباح ونشاط رياح معتدل بمقدار 20 كم/س، والأجواء تكون غائمة جزئيًا.

وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، يسودها نشاط للرياح أحيانًا، بمعدل 36 كم/س، والأجواء تكون غائمة جزئيًا.

وشمال الصعيد يشهد نشاط للرياح بمعدل 28 كم/س، والجو يكون مشمس، وجنوب الصعيد يسود نشاط للرياح معتدل بقيمة 22 كم/س، والجو مشمس.

درجات الحرارة المتوقعة

وتسجل القاهرة الكبرى درجة الحرارة العظمى 37، الصغرى 27، الإسكندرية العظمى 354، الصغرى 23، العلمين الجديدة العظمى  35، الصغرى 23، السلوم العظمى 31، الصغرى 22، سيوة العظمى 36، الصغرى 26، وادي النطرون العظمى 37، الصغرى 26.

 

تابع مواقعنا