الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أزهري: تربية الأبناء بالحضن أفضل من الضرب

تربية الأبناء - تعبيرية
دين وفتوى
تربية الأبناء - تعبيرية
السبت 17/يونيو/2023 - 08:07 م

قال الدكتور يسري جبر، أحد علماء الأزهر الشريف، إنه يجب على أولياء الأمور أن يربوا أبناءهم بالحضن ولا يربونهم بالضرب، مؤكدا أن احتضان الأبناء أمر في غاية الأهمية حتى ولو كان مقصرًا.

عالم أزهري يحذر من هذا التصرف في تربية الأبناء 

وأضاف الدكتور يسري جبر، في تصريحات تلفزيونية، اليوم السبت، أن الإنسان في حالة تقصيره يكون في حالة ضعف، وبحاجة أن يكون آخرون بجانبه في تلك اللحظة. 

وتابع جبر: للأسف عندما نرى أبناءنا مقصرين نقوم بمعاقبتهم وضربهم، فلا يجب ملامة الأبناء في حين فشلهم حتى وإن ظهرت نتيجة الامتحان ورسب بها، بل تضمه إلى قلبك وتهون عليه ما هو فيه كي يمر بتلك الأزمة. 

وفي سياق منفصل، كان الأزهر الشريف، قد أدان  بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الخسيس، الذي استهدف مدرسة ثانوية في منطقة "مبوندوي" غرب أوغندا، ما أسفر عن مقتل 41 شخصًا على الأقل، وإصابة آخرون،

وأكد الأزهر أن هذه الجريمة النكراء دليلٌ على تجرد مرتكبيها من كل معاني الرحمة والإنسانية، وكل القيم الدينية والأخلاقية، مشددًا على أنَّ استهداف الأبرياء الآمنين من طلاب العلم يفضح استراتيجية هذه الجماعات المتطرفة لتغييب العقول وتفشي الجهل عبر ضرب مراكز التعليم، مطالبًا المجتمع الدولي بالتضامن لتعزيز قدرات الدول -وبخاصة الإفريقية- لمكافحة هذا الإرهاب الأسود والقضاء عليه.
 

تابع مواقعنا