الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجلس الوزراء يكشف عدد الكنائس التي قُنن وضعها خلال عام

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 06/مارس/2019 - 10:57 ص

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء مع لجنة توفيق أوضاع الكنائس، تضمن ملف تقنين أوضاع الكنائس، ويعد أحد الاجتماعات الدورية التي يحرص مدبولي عقدها مع اللجنة، وذلك بحضور عدد من ممثلي الجهات المعنية.

وأضاف سعد خلال مداخلة هاتفية، علي قناة “إكسترا نيوز”، إنه منذ أول اجتماع للجنة في فبراير 2018، حتي آخر اجتماع أمس الثلاثاء، تمت الموافقة علي عدد إجمالي 783 كنيسة ومبني تابع لها، مشيرًا إلى أن هذا الرقم كبير بالمقارنة بحجم العمل الذي يستغرقه توثيق أوضاع كنيسة واحدة، ولكن العمل يسير علي ما يرام.

وعلي جانب آخر، تضمن الاجتماع أيضًا، حضور 40 من ممثلي الشركات الأمريكية العاملة في مصر، بهدف التعرف منهم علي معوقات التي تواجهم في مصر للعمل علي تذليلها، فضلا عن توسيع نطاق استمرارهم في مصر، ووجه الدكتور مصطفي مدبولي التجاوب مع هذه العقبات وتذليل العقوبات.

وفي سياق آخر، أوضح سعد، إنه جاء ضمن الاجتماع، تعزيز التعاون مع دول شرق إفريقيا في إطار الإستراتيجية المصرية في تعزيز التعاون مع القارة الإفريقية بشكل عام، وتم استهداف منطقة جغرافية مهمة وهي منطقة شرق إفريقيا وتم إستعراض المشروعات التي يمكن لمصر المشاركة فيها والتي تمثل أولوية بالنسبة لدول شرق أفريقيا.

تابع مواقعنا