الخميس 20 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إعداد علماء صغار بالأقصر من ذوي الاحتياجات الخاصة بمنهج المونتيسوري

أكاديمية العلماء
محافظات
أكاديمية العلماء الصغار بالأقصر
الخميس 22/يونيو/2023 - 07:07 ص

شهد نجع الفوال أحد نجوع قرية الدير التابع لمركز ومدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر فعاليات حفل تخرج الدفعة الرابعة من الأطفال خريجي أكاديمية العلماء الصغار، أول حضانة متخصصة في تعليم منهج  المونتيسوري للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بقرى جنوب الصعيد، التي تم إنشاؤها ضمن  مشروع تنمية وتطوير نجع الفوال، بالتعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي، ومؤسسة هيرميس للتنمية المجتمعية.

أكاديمية العلماء الصغار

واستهدفت أكاديمية العلماء الصغار توفير فرصة تعليمية لأطفال قرية الدير والقرى المجاورة في مرحلة التعليم المبكر ما قبل الالتحاق بالمدرسة بنظام منهج المونتيسوري، مع وجود قسم خاص للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.  

أكاديمية العلماء الصغار

أحدث طرق التعليم

ويتم التعامل مع الأطفال في الأكاديمية من خلال عدد من المعلمات والمشرفات اللاتي تم تدريبهن على مدار أكثر من عام كامل على أحدث الطرق العلمية في التعليم والتعامل مع مختلف الإعاقات للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

59 طفلا من ذوي الاحتياجات الخاصة

وصرح محمد حسين الجبالي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالأقصر، أن الدفعة الحالية هي الدفعة الرابعة من الأطفال في سن ما قبل الالتحاق بالمدرسة الذين يتم تخرجهم من الأكاديمية؛ ليصبح إجمالي عدد الأطفال الذين استفادوا من الخدمات المقدمة في أكاديمية العلماء الصغار 59 طفلا، ما بين أطفال ملتحقين بأقسام فصول ذوي الاحتياجات الخاصة وفصول الدمج.

أكاديمية العلماء الصغار بالأقصر

وأشار وكيل تضامن الأقصر إلى أن الخدمة مقدمة لغير الملحقين بالحضانة في قسم الجلسات المتخصصة في التخاطب وتعديل السلوك التي تقدم للأطفال من مختلف المراحل العمرية على مدار العام.


مشروع تطوير  قرية الدير

وصرحت هناء حلمي الرئيس التنفيذي لمؤسسة هيرميس للتنمية الاجتماعية، الجهة المسئولة عن تنفيذ مشروع تطوير قرية الدير ونجع الفوال، بأن الأكاديمية فتحت أبوابها عام 2020  لتكون أحد عناصر مشروع تطوير  قرية الدير الذي استهدف في المرحلة الأولى  إحلال وإعادة بناء منازل نجع الفوال، بشكل يضمن خصوصية كل أسرة، بإجمالي 94 وحدة سكنية جديدة.

محطة رفع لخدمة 15 ألف نسمة

وأضافت الرئيس التنفيذي لهيرمس: نعمل على إحلال وتجديد شبكة مياه الشرب وتوصيل الشبكة جديدة لكل منزل من منازل النجع، وتوفير خدمات صرف صحي لكل منزل بنجع الفوال، من خلال إنشاء شبكة صرف صحي جديدة، وإنشاء محطة رفع لخدمة 15 ألف نسمة في إطار جهود توفير خدمات الصرف الصحي.

أكاديمية العلماء الصغار بالأقصر

فعاليات الفصول الصيفية للأطفال

وأشارت الرئيس التنفيذي لهيرمس إلى أنه في عام 2022 تمت إضافة مشروع تطوير 64 وحدة سكنية في قرية الدير إلى المشروع؛ ليصبح إجمالي عدد البيوت التي يتم تطويرها في المشروع 158 وحدة سكنية، بالإضافة إلى أن الأكاديمية تستعد خلال الفترة المقبلة لبدء فعاليات الفصول الصيفية للأطفال، التي سيتم الإعلان عن بدئها خلال الفترة المقبلة.

تابع مواقعنا