الإثنين 22 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمود عادل: كاميرا الموبايل عامل رئيسي في تسجيل الذكريات العائلية والشخصية

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 22/يونيو/2023 - 07:07 م

تحتفظ الصور بقدر كبير من الذكريات واللحظات السعيدة بين الأصدقاء والعائلات، واتجه أغلب الأشخاص إلى الهواتف ذات الجودة العالية نظرا لجودة كاميراتها العالية، وكشف محمود عادل المصور الفوتوغرافي بعض الحيل التي يمكنك اللجوء إليها واستخدامها لكي تضمن خروج الصور بشكل احترافي ومميز.

قال محمود عادل، في تصريحات تلفزيونية، إن كاميرا الموبايل عامل رئيسي في تسجيل الذكريات العائلية والشخصية، وأنه غالبا ما يلجأ الأفراد لضبط وضع الكاميرا في كل مرة يرغبون في التقاط صورة باستخدام الـIPhone، عبر الدخول للإعدادات، ولضمان البقاء على الوضع الذي أعدته مسبقا، كل ما عليك فعله هو استخدام ميزة الاحتفاظ بالإعدادات، عبر الدخول إلى تطبيق الإعدادات وانتقل إلى الكاميرا ثم اضغط حفظ الإعدادات.

وفقا لما ذكر في موقع " makeuseof"، هناك قاعدة شهيرة في التصوير تسمى استخدام الثلث في التصوير، وللاستفادة من تلك الخاصية عليك تحديث وضع الكاميرا ليتناسب معها عبر الاستعانة بميزة تمكين شبكة الشاشة في إعدادات الكاميرا، حتى تتمكن من رؤية التقاطعات الأربعة.

 وأضاف، أنه غالبا ما تستخدم تلك الخاصية لتصوير الأجسام ذات الحركة السريعة، لذا يمكنك تفعيلها عبر الدخول إلى الإعدادات ثم الكاميرا وتمكين الخاصية ومن ثم استمر في الضغط بإصبعك على زر رفع الصوت أثناء التقاط الصورة، ستجد الوضع الجديد بدأ يعمل بالفعل بالتزامن مع حركة إصبعك.

وأردف: ‏أحيانا قد تلجأ لتصوير ذاتك أو مع أصدقائك باستخدام وضعية الـ"سلفي" إلا أنك تحتاج لبضع ثوان كي تضمن أن تخرج الصورة بشكل لائق، لذا يمكنك الاستعانة بميزة Camera Timer، بدورها ستتيح لك عدة خيارات من بين 3 ثوانٍ وحتى 10 ثوانٍ يمكنك خلالها اختيار التوقيت المناسب ومن ثم الضغط لبدء العد التنازلي لالتقاط صورتك.

تابع مواقعنا