الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد واقعة الرشوة بكلية التجارة.. عمداء ووكلاء “حلوان” في دورة “النزاهة والشفافية” بالرقابة الإدارية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 06/مارس/2019 - 01:08 م

عقدت هيئة الرقابة الإدارية دورة تدريبية لعمداء ووكلاء كليات جامعة حلوان حول النزاهة والشفافية، في الفترة من 5 لـ 7 مارس الجاري.

جاءت هذه الدورة في إطار استرتيجية الدولة في مكافحة الفساد وتدريب الجهاز الإداري للدولة على ذلك، كما جاءت بعد بضعة أسابيع على واقعة القبض على الدكتور ” ي – ع“، القائم بأعمال عميد كلية التجارة جامعة حلوان، والدكتور ”م – ع ”، المدرس بالكلية، لاتهام الثاني بتقديم رشوة مالية للأول نظير زيادة عدد الساعات التدريسية الخاصة به.

وكانت الرقابة الأدارية قد اطلقت منظومة تدريبية بنظام التعلم عن بعد عبر الإنترنت للتدريب على “نشر قيم النزاهة والشفافية بنظام التعلم الإلكتروني”، وذلك في ضوء التعاون بين هيئة الرقابة الإدارية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتهدف المنظومة إلى رفع الوعي التثقيفي بقيم النزاهة والشفافية لدى العاملين بالجهاز الإداري للدولة والمواطنين ومنظمات المجتمع المدني من خلال التدريب في عدة مجالات وهي مفهوم الفساد وأنواعه، اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ومدونة السلوك الوظيفي للعاملين المدنيين بالدولة، وأخيرًا الاتجاهات الحديثة للإدارة ومفهوم مكافحة الفساد الشفافية النزاهة، وذلك عبر التصفح الإلكتروني للإنترنت من خلال أجهزة الحاسب الآلي واتباع خطوات التدريب بالبرنامج، كما يمكن طبع شهادة إتمام التدريب إلكترونياً.

تابع مواقعنا