الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدبولي يشكر وزير النقل المستقيل: “عمل اللي عليه وبذل قصارى جهده”

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 06/مارس/2019 - 02:20 م

وجه رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، الشكر إلى وزير النقل السابق، الدكتور هشام عرفات، والذي تقدم باستقالته عقب حادث محطة مصر.

وقال مدبولي خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم، إن الوزير المستقيل أدى ما عليه خلال فترة توليه المسؤولية، وبذل قصارى جهده، رغم التحديات الكبرى التي تواجه مصر في البنية الأساسية.

وأردف رئيس مجلس الوزراء: “نُواجه تحديًا أيضًا في الكوادر الموجودة بهذه القطاعات التي تحتاج إلى التدريب والتأهيل، مشددًا على أن حادث محطة مصر يدق جرس إنذار مهم.

وأكد مدبولي، أن المسؤولون يبذلون جهودًا قصوى، والدولة أنفقت استثمارات ضخمة على البنية التحتية، مبينًا أنه من المهم العمل على بذل مزيد من الجهد في رفع كفاءة وتدريب العنصر البشري.

وكان جرار قطار أنحدر مما أدى إلى تصادمه بالتصادمات الخرسانية على رصيف رقم 6 بمحطة مصر، مما أدى إلى انفجار تانك السولار، والذي تسبب بدوره إلى انفجار هائل وحريق كبير بمحطة مصر.

الحادث الأليم، أسفر عن وفاة 22 شخصًا وإصابة ما يقرب من 50 آخرين، واستقال عقبه مباشرة وزير النقل الدكتور هشام عرفات، وتم تكليف الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، بتسيير أعمال الوزارة مؤقتًا.

تابع مواقعنا