الثلاثاء 05 ديسمبر 2023
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الكائنات الفضائية قد تستخدم نجمًا متفجرًا لإرسال رسالة للحضارات الأخرى | دراسة

صورة تعبيرية لانفجار
كايرو لايت
صورة تعبيرية لانفجار نجم
الجمعة 23/يونيو/2023 - 09:57 م

أوضحت دراسة أجراها العلماء من جامعة واشنطن في الولايات المتحدة، أن الكائنات الفضائية، قد تستغل انفجارا نجميا بإرسال رسالة إلى الحضارات الأخرى، وذلك وفقًا لإندبندنت.

 

نتائج الدراسة

اكتشف العلماء النجم المتفجر الشهر الماضي، ووجدوه على طول أحد أذرع مجرة دولاب الهواء، والتي تبعد عن الأرض بحوالي 21 مليون سنة ضوئية، وتدرس الآن المراصد النجم لمعرفة كيف يتطور طيفه بمرور الوقتـ حيث سيساعد هذا علماء الفلك في فهم الانفجارات بشكل أكبر.

وفي الدراسة الجديدة التي أجراها العلماء من جامعة واشنطن،  يقترح العلماء أن الكائنات الفضائية المتقدمة، قد تستخدم النجم المتفجر لإرسال رسالة إلى الحضارات الأخرى.

والجدير بالذكر أن العلماء في السابق أشاروا إلى  نظرية تدور حول أساس استخدام الأحداث الكونية التاريخية، مثل الانفجارات العنيفة، في البحث عن إشارات من عوامل خارج كوكب الأرض.

ويعتمد هذا على فكرة أن الأحداث التاريخية مثل انفجار نجم عملاق ستثير انتباه البشر، وأي حضارة غريبة تسعى إلى الاتصال بالأرض قد ترسل إشارات منسقة في اتجاه الانفجارات العظيمة، على أمل أن يلتقط البشر إشاراتهم أيضا.

ويعتقد علماء الفلك أن النجم المنفجر المكتشف مؤخرا، يمكن أن يكون حدثا مرجعيا مهما في هذا الصدد، وحددوا الآن منطقة بيضاوية من الفضاء حول المستعر الأعظم، يمكن أن توفر للأجانب الذين يعيشون على كواكب يحتمل أن تكون صالحة للسكن رؤية واضحة لكل من المستعر الأعظم والأرض.

وبدأ العلماء حملة لرصد إشارات هذه النجوم المستهدفة، باستخدام مصفوفة تلسكوب ألين في سان فرانسيسكو وتلسكوب غرين بانك في وست فرجينيا على أمل التقاط اتصال فضائي محتمل، وحددوا نحو 100 نجم في هذه المنطقة، يمكن رؤيتها من الأرض، والتي من المحتمل أن تنقل الرسائل عندما نشهد خروج النجم في انفجار.

تابع مواقعنا