الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التخطيط: تحويل أرض الحزب الوطني إلى فندق ومبني النواب إلى متحف

أرض الحزب الوطني
اقتصاد
أرض الحزب الوطني
السبت 24/يونيو/2023 - 11:28 م

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن أرض الحزب الوطني بجوار المتحف المصري بالتحرير ستتحول إلى بورتو من خلال إنشاء فندق سياحي عبر شراكة بين الحكومة بالأرض ومستثمر استراتيجي من خلال تقديم طلبات لنحو 3 مستثمرين في قطاع الفنادق سيتم اختيار أحدهم.

خطة الحكومة لبيع المباني القديمة 

وأوضحت خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج الحكاية على فضائية أم بي سي أنه تم بيع مبني لاظوغلى لوزارة الداخلية من خلال شراكة بالأرض من قبل الحكومة ومستثمر استراتيجي، وتم تقسيمها إلى جامعة بالإضافة الى فندق 3 نجوم وفندق 4 نجوم، لافتة إلى أن مجلس النواب سيتحول الى متحف لكنه ليس ضمن خطة وزارة التخطيط الاستثمارية.

وأكدت أن آخر يونيو سيكون هناك تصور كامل لجميع المباني الحكومية واستخدامها بالشكل الأمثل، موضحة أنه جار العمل على تطوير مبني مجمع التحرير بالشراكة مع تحالف إماراتي أمريكي والذي كان مسئولا عن مبنى شيكاغو.

 

وذكرت وزيرة التخطيط أن إعفاء الشركات الناشئة من الضرائب هو جزء من برنامج الإصلاح الاقتصادي والذي يعتمد على تشجيع القطاع الخاص عبر إعفاءات ضريبية وجمركية، ولفتت إلى أن الشركات الحكومية كانت تحصل على إعفاءات ضريبية وتسعير منخفض تم إلغاؤها وأصبحت تتساوى مع القطاع الخاص حتى يتحقق مبدأ الحياد والمنافسة.

وأوضح أن تنفيذ الإعفاءات والقرار الخاص بالشركات الحكومية سيتم تنفيذه فور إقرار القانون بالتنسيق مع مجلس النواب المصري.

تابع مواقعنا