الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“المصري للحقوق الاجتماعية”: القبض على نقابي عمالي بشركة “حسن علام”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 06/مارس/2019 - 04:45 م

قال المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، إن قوات الأمن ألقت فجر اليوم، القبض على طلال عاطف أبو العطا، عضو مجلس إدارة اللجنة النقابية للعاملين بشركة “حسن علام”.

وأضاف المركز، أن القبض على أبو العطا جاء على خلفية مطالبته بحقوق العمال بالشركة بضرورة صرف البدلات المتأخرة منذ ثلاثة أشهر، وكذا الأرباح التى لم يتم صرفها لهم.

وذكر، أن طلال هو أحد شباب العاملين الذين خاضوا انتخابات النقابات العمالية الأخيرة، وحاز على ثقة زملائه من أجل تمثيلهم والدفاع عن مطالبهم.

وزعم المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، أنه سبق وتم تهديد أبو العطا أكثر من مرة بسبب دوره النشط في العمل النقابي والعمالي داخل الشركة، مطالبًا بسرعة إطلاق سراح طلال عاطف أبو العطا.

يُذكر أن العاملين بشركة “حسن علام”، قد نظموا عدة وقفات احتجاجية أمام مقر الشركة بمنطقة العباسية، للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية السنوية والبدلات الشهرية والمرتبات المتأخرة، خلال اليومين الماضيين.

وهدد العاملين بالشركة، مجلس الإدارة والمسؤولين عليها، بالاعتصام داخل مقر الشركة في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم المشروعة، موضحين أنهم تلقوا وعود كثيرة دون تنفيذ.

تابع مواقعنا