الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

احتفالًا بعيد الأضحى.. أبطال مسرحية طيب وأمير يستقبلون الجمهور على مسرح ميامي اليوم

مسرحية طيب وأمير
فن
مسرحية طيب وأمير
الخميس 29/يونيو/2023 - 06:24 ص

تقدم أسرة العرض المسرحي طيب وأمير، جولة جديدة من العروض للجمهور في  ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك على مسرح ميامى بوسط البلد، والتابع للبيت الفني للمسرح، برئاسة المخرج خالد جلال.

تتناول مسرحية طيب وأمير، تراث نجيب الريحانى، وبديع خيرى، وكذلك شخصية سلامة في خير بطريقة معاصرة، بين شخصية سعيد الطيب ويقوم بدوره الفنان هشام إسماعيل، والذى يعمل موظفا ليس لديه طموحات لكنه مجتهد، وهدفه الوحيد الحفاظ على وظيفته وحياته، ليتعرض للكثير من المواقف خلال الأحداث.

يشارك في مسرحية طيب وأمير، كل من عمرو رمزي، وهشام إسماعيل، تامر فرج، وأحمد السلكاوي، ورشا فؤاد، ونهى لطفي، وشريف حسني، وشيماء عبد القادر، ومحمود الهنيدي، ومحمود فتحي وغيرهم من الفنانين.

وتعد مسرحية طيب وأمير من كتابة أحمد الملواني، وديكور حمدي عطية، وإضاءة أبو بكر الشريف، وأزياء أميرة صابر، واستعراضات أسامة مهنا، وموسيقي كريم عرفة، وتوزيع موسيقي أيمن التركي، وأشعار طارق علي، وإخراج محمد جبر.

وعلى جانب آخر، تحدث تامر فرج خلال لقائه مع القاهرة 24، عن مسرحية طيب وأمير، حيث قال: المسرحية حدث إعلامي وثقافي مهم جدًا لأن مسرح الدولة بيقدم هذه المسرحية بهذه الجودة، ويمكن أحب أبدأ القول في التحضيرات إن الهدف بتاعنا كلنا كان هدف وطني أكتر من إنه هدف فني، كنا عايزين نُعيد الروح في المسرح الكوميدي ومسرح الدولة، ومينفعش نترك المسرح الكوميدي كده يُسدل عليه الستار.

تابع مواقعنا