الخميس 30 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تخفيضات 40% على أسعار اللحوم في منافذ وزارة الزراعة خلال عيد الأضحى

لحوم
أخبار
لحوم
السبت 01/يوليو/2023 - 08:59 م

تتيح وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي للمواطنين شراء السلع الغذائية بأسعار مخفضة تصل إلى 40% عن أسعار السوق، وتطرح اللحوم بأسعار أقل من السوق من خلال منافذ البيع التابعة للوزارة.  

يأتي ذلك تنفيذا للتوجيهات السياسية برفع العبء عن كاهل المواطنين وطرح السلع بأسعار مخفضة.

أسعار لحوم عيد الأضحى في منافذ وزارة الزراعة

تبدأ أسعار اللحوم البلدي الطازجة في منافذ الوزارة بسعر 225 جنيهًا، بينما تبدأ أسعار اللحوم المجمدة من 170 لـ 190 جنيه، وسجل سعر اللحم الضأن 135 جنيهًا.  

وسجلت الكبدة 135 جنيهًا، أما اللحم المفروم فوصل سعره إلى 150 جنيهًا، أما أسعار السجق فتسجل 90 جنيهًا، والشاورما تسجل سعر 120 جنيهًا.

وصرح وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في مصر بأن العلاقات المصرية الهندية شهدت تطورًا وزخمًا كبيرًا في السنوات الأخيرة الماضية، وتم تطوير العلاقات بين البلدين لتشمل العديد من المجالات بما في ذلك السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والزراعية، وزاد حجم التبادل التجاري بين البلدين. وتعتبر الهند من أهم الشركاء الاقتصاديين بالنسبة لمصر. 

وفي وقت سابق، كشفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن المجازر الحكومية استقبلت خلال أيام العيد الأربعة حوالي 24 ألف و640 أضحية من الأبقار والجاموس والاغنام والماعز والجمال، تم ذبحها تحت الإشراف البيطري الكامل من الهيئة العامة للخدمات البيطرية وأطباء مديريات الطب البيطري بالمحافظات.

وقال محمود الأعرج المنسق الإعلامي للوزارة، إن إجمالي عدد المذبوحات من الأضاحي بالمجازر الحكومية في اليوم الرابع والأخير لعيد الأضحى المبارك وثالث أيام التشريق، بلغت حوالي 2158 أضحية، ليصل إجمالي ما تم ذبحه طوال أيام العيد 24 ألف و640 أضحية من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز والجمال، لافتا إلى أن جميع المجازر الحكومية قدمت جميع خدماتها بالمجان للمواطنين خلال الأيام الأربعة.

تابع مواقعنا