الأربعاء 29 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مشاورات مصرية مجرية رفيعة المستوى حول الموضوعات متعددة الأطراف

مشاورات مصرية - مجرية
سياسة
مشاورات مصرية - مجرية
الأربعاء 05/يوليو/2023 - 11:24 م

استقبل السفير إيهاب بدوي، مساعد وزير الخارجية للشئون متعددة الأطراف والأمن الدولي، السيد بيتر سزاتاري وزير الدولة بالخارجية المجرية، والوفد المرافق له، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها الوفد للقاهرة للتشاور حول أبرز الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومن بينها العمل الدولي متعدد الأطراف.

وتناولت المشاورات موضوعات منظومة الأمم المتحدة والتي من بينها جهود حفظ وبناء السلام وإصلاح مجلس الأمن الدولي، فضلًا عن موضوعات نزع السلاح ومنع الانتشار النووي، كما تطرقت المشاورات إلى التهديدات التي تواجه بيئة الأمن الدولي وآفاق العمل المشترك إزاء إقرار السلم والأمن الدوليين كمصلحة مشتركة.

الجهود الوطنية في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية

وقد استعرض مساعد وزير الخارجية خلال اللقاء مشاورات الجهود الوطنية في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية تجاه أوروبا من الحدود المصرية، فضلًا عن جهود مكافحة الارهاب، وذلك بغرض تحقيق السلام وإرساء الاستقرار في المنطقة كهدف مشترك للبلدين.  

وعلى صعيد آخر، تلقى سامح شكري وزير الخارجية، اتصالا هاتفيا اليوم 5 يوليو الجاري من وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك، للتشاور حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتنسيق بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها السودان.

وأوضح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزيرين أكدا خلال الاتصال على حرص القاهرة وبرلين على تعزيز العلاقات الثنائية والارتقاء بها في مختلف المجالات، كما أشادا بالزخم الذي يشهده التعاون الاقتصادي بين البلدين، مؤكدين أهمية مواصلة تطوير هذا التعاون بما يحقق مصالح البلدين. 

تابع مواقعنا