الجمعة 14 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إسرائيل تطلق قذيفتين باتجاه جنوب لبنان

القاهرة 24
سياسة
الخميس 06/يوليو/2023 - 10:26 ص

كشفت تقارير لبنانية، اليوم الخميس أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلق قذيفتين باتجاه جنوب لبنان، إلا أنهما سقطتا في سهل المجيدة.

يأتي ذللك بعدما أُطلق صاروخ من لبنان باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث كشفت مصادر أمنية لوكالة رويترز البريطانية، أنه تم إطلاق صارواخ واحد على الأقل باتجاه إسرائيل.

وأفادت تقارير وكالات الأنباء بأن الجيش اللبناني انتشر في مناطق سقوط الصواريخ لمعرفة مصدرها.

الصراع اللبناني إسرائيلي

 

وشهدت الحدود الجنوبية للبنان توترا شديدا عقب النشاط الإسرائيلي الذي اعتبره لبنان انتهاكات للخط الأزرق الذي حددته الأمم المتحدة بعد انسحاب إسرائيل من جنوب لبنان في عام 2000.

وقالت وكالة الأنباء الوطنية الرسمية اللبنانية إن القوات الإسرائيلية صعدت من وتيرة انتهاكاتها للخط الأزرق في عدد من النقاط الحدودية المتاخمة لبلدات جنوب لبنان، وهي ميس الجبل والحولة ومركبا وهونين. وفي المقابل، أفادت بأن الجيش اللبناني والسكان اللبنانيين ردوا على هذه الانتهاكات.

وقالت وكالة الأنباء الوطنية، الأربعاء، إن وحدة من الجيش اللبناني أوقفت جرافة إسرائيلية من عبور الخط الأزرق على حدود ميس الجبل في الجنوب.

تمكن الجيش اللبناني من منع المركبة من استئناف عملياتها في منطقة كركزان في الأطراف الشمالية لميس الجبل، مما أجبرها على التراجع وسط انتشار عدد من المركبات العسكرية والجنود الإسرائيليين المتمركزين خلف الأشجار والصخور.

وقالت وكالة الأنباء إن دورية تابعة لليونيفيل وصلت إلى مكان الحادث ووثقت الخرق الإسرائيلي، مشيرًة إلى أن إن جرافات إسرائيلية اجتازت السياج التقني في منطقة تقع بين قريتي مركبا وهونين، وأطلق الجنود الإسرائيليون خمس رصاصات في الهواء لإخافة المدنيين اللبنانيين الذين حاولوا مواجهتهم.

تابع مواقعنا