الأحد 25 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سائح أجنبي يروي قصته في البحر الأحمر بمصر: هاجمني قرش 5 مرات والدلافين أنقذت حياتي

صورة أرشيفية
سياسة
صورة أرشيفية
الخميس 06/يوليو/2023 - 03:57 م

كشف لقاء أجرته قناة ناشيونال جيوجرافيك الشهيرة بدراسة ورصد ظواهر الحياة البرية والتجارب الإنسانية فيها، مع أحد السياح الأجانب الذين قضوا أعطال في مصر في مناطق بالبحر الأحمر، أنه تعرض لهجوم من سمك القرش حوالي 5 مرات.

وقال مارتن ريتشاردسون، إنه في أثناء السباحة في البحر الأحمر في مصر، تعرض  للهجوم والعض حوالي خمس مرات من قبل سمكة قرش ماكو، إلا أنه لحسن الحظ، جاءت الدلافين لإنقاذ حياته.

وقال في برنامج Saved from a Shark الجديد ناشيونال جيوجرافيك: لم يكن هناك سبب لوقف القرش، فقدت حوالي 2.8 لتر من الدم، لدي فقط 4.5 إلى 5 لترات في جسمي، كنت أعلم أنه كان من حولي، استدرت ونظرت إلى الجبال، ثم استسلمت، ولكن في هذه الأثناء ظهرت مجموعة من الدلافين خلفي وهاجمت سمكة القرش، عندما انتهى الهجوم، أنقذني قارب ونقلني إلى المستشفى. كان لدي أكثر من 300 غرزة، وأعتقد اعتقادا راسخا أن الدلافين أنقذت حياتي.

أسماك القرش والبشر

 

وأوضح مايك هيثوس، الأستاذ في قسم العلوم البيولوجية بجامعة فلوريدا الدولية، أنه من غير المرجح أن الدلافين أنقذت حياة مارتن ريتشاردسون عمدا، ترى الدلافين سحابة كبيرة من الدم، وهم يعلمون أن هناك سمكة قرش في المنطقة، إذا كان لديهم أطفال، فقد أرادوا تخويف سمكة القرش بعيدًا عن الأطفال، ربما لم يحاولوا إنقاذ مارتن.

تابع مواقعنا