الأحد 14 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مرض استحمى وأغنية شهاب الكذاب.. تعرف على إجابة أغرب الأسئلة في امتحان الإنجليزي بالثانوية العامة

قطعة شهاب الكذاب
تعليم
قطعة شهاب الكذاب من امتحان الإنجليزي اليوم
الخميس 06/يوليو/2023 - 05:06 م

نشر عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا لأجزاء خاصة من امتحان اللغة الأجنبية الأولى الإنجليزي، مستنكرين استعانة واضع الامتحان من أغنية للأطفال شهاب الكذاب، وكذلك وجود مرض استحمى.

القاهرة 24 تواصل مع الأستاذ ياسين القاضي، مدرس اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة، والذي أكد على أنه بالفعل تم الاستعانة بالأغنية غير أنه لا يوجد ما يسمى بمرض "استحمى"، وأن الطلاب أخطأوا  الفهم في ترجمة الكلمة.

وأوضح القاضي، أنه بالنسبة لسؤال القطعة، فإنه تناول شرح أغنية "شهاب الكذاب"، والتي تتحدث عن أن هناك شخص يدعى شهاب كان يستغيث بأهل القرية لإغاثته من الذئب وحينما يذهبون له لا يجدون الذئب، وفي إحدى المرات حاصره الذئب فعلًا ولم يجد ما ينقذه، مشيرًا إلى أنها قصة تُحكى منذ الصغر وتم إنتاجها أغنية، وتم الاستعانة بها كقطعة للاسترشاد في الامتحان.

الثانوية العامة 2023.. امتحان اللغة الأجنبية الأولى

وبالنسبة لسؤال "استحمى"، استنكر مدرس اللغة الأجنبية الأولى، ترجمة بعض الطلاب الخاطئ لهذه الكلمة، مشيرًا إلى أن الكلمة الموضوعة في الامتحان بالإنجليزية، هي: Asthma، وترجمتها كلمة "الربو".

وأشار ياسين القاضي، إلى أن الامتحان لم يكن به أي نقاط مثيرة للجدل، غير أنه لا يناسب جميع الطلاب، موضحًا أنه تراكمي ويعتمد على منهج الأول والثاني الثانوي، أما من ذاكر هذا العام فقط فلن يحل كما هو متوقع بسبب اعتماده على التراكمية.

تابع مواقعنا