الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل كان هناك غش جماعي؟.. رد التعليم على وجود 10 طلاب من مدرسة واحدة في قائمة أوائل الدبلومات| مستند

اعتماد وزير التعليم
تعليم
اعتماد وزير التعليم لنتيجة الدبلومات الفنية 2023
الجمعة 07/يوليو/2023 - 12:11 ص

علق الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون التعليم الفني، على تساؤل أحد النواب حول حصول 10 طلاب من أوائل الدبلومات الفنية 2023 بالمنوفية على المراكز الأولى، من المدرسة نفسها مدرسة فيشا الكبرى التجارية، مؤكدًا على أن الأمر لا علاقة له بالغش من عدمه.

نتيجة الدبلومات الفنية 2023

وقال مجاهد في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، ردًا على المستند الذي تساءل عنه النائب هاني خضر عضو مجلس النواب، عن دائرة مركز ومدينة شبين الكوم، أنه لا يوجد أي شبهة لوجود حالات غش، وذلك لأسباب عدة، لخصها في التالي:

  • أرقام جلوس الطلاب الموجودة في المستند متباعدة عن بعضها، ما يعني أن الطلاب ليسوا في اللجنة الفرعية نفسها غرفة الامتحان، التي تحتوي على 20 طالبا كحد أقصى.
  • الطلاب في القائمة من 3 مدارس مختلفة في محافظة المنوفية، وهو ما يؤكد على أنهم امتحنوا في لجان فرعية مختلفة، ولا توجد أي شبه لغش جماعي أو ما شابه كما يدعي البعض.
  • هذه القائمة المنشورة خاصة بأوائل محافظة المنوفية، من المركز الأول وحتى المركز التاسع، وليست أوائل الجمهورية التي نشرناها التي تحتوي على الأول والأول مكرر على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن أوائل الجمهورية من مدارس مختلفة عن هذه المدارس ومحافظات أخرى.

وكان النائب هاني خضر عضو مجلس النواب عن دائرة مركز ومدينة شبين الكوم، قد كشف أن 10 طالبات من أوائل الدبلوم التجاري من بين 13 طالبا من مدرسة واحدة وهي مدرسة فيشا الكبرى التجارية، متسائلا عن السبب وهل هناك سبب أو هناك حالات غش في تلك المدرسة.

10 طلاب من مدرسة واحدة في قائمة أوائل الدبلومات

رد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية عن وجود 10 من أوائل الدبلوم التجاري من مدرسة واحدة

فيما تواصل موقع القاهرة 24، مع محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، لسؤاله عن وجود 10 طلاب من أوائل الدبلوم التجاري من مدرسة فيشا الكبرى التجارية، فكان جوابه: معرفش أنا مشيت الساعة 4 ومفيش معايا ورق، على الرغم من إعلان المدرسة على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ذلك منذ أمس.

تابع مواقعنا