الأحد 14 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البلاعة والباركود واضحين.. التعليم: جار التوصل لطالب الثانوية صاحب حل امتحان التفاضل والتكامل داخل الحمام| خاص

طالبة تؤدي الامتحان
تعليم
طالبة تؤدي الامتحان من الحمام
الأحد 09/يوليو/2023 - 11:30 ص

كشفت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن غرفة عمليات الثانوية العامة 2023، تتابع الصور المتداولة لحل طالب امتحان التفاضل والتكامل 2023، من داخل حمامات اللجنة، وهو ما أثار غضب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

أول تعليق من التعليم على واقعة غش طالب من داخل الحمام

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن الغرفة تعمل على تتبع الباركود المنشور مع الصورة، مشيرًا إلى أنه فور الوصول إلى صاحب الصورة سيتم تطبيق قانون الإخلال بأعمال الامتحان وحرمانه من الامتحان عامين.

صورة أداء طالبة للامتحان من الحمام

وأشار المصدر، إلى أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، شدد على تشكيل لجنة خاصة لتصحيح أوراق من يوثق أعمال الغش على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالبة وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وكان مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قد تداولوا صورة لطالبة أثناء أداء امتحان التفاضل والتكامل من داخل الحامات، حيث ظهر بالصورة المرحاض وبلاعة، وهو ما أثار غضب أولياء الأمور ومتداولي تلك الصور.

وفي اتجاه متصل، كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت أن الطالب صاحب الفيديو المتداول لامتحان اللغة الإنجليزية الخميس الماضي يدعى ي.ح وتم ضبطه أثناء تأدية الامتحان بلجنة تابعة لإدارة أشمون التعليمية بمحافظة المنوفية.

تابع مواقعنا