الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بيلعب بالكبريت.. طارق الشناوي ينتقد مطالبة أشرف زكي بحذف مشهد في مسلسل ليه لأ 3

أشرف زكي وطارق الشناوي
فن
أشرف زكي وطارق الشناوي
الأحد 09/يوليو/2023 - 04:44 م

انتقد الناقد الفني طارق الشناوي، تصرف نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي، بشأن مطالبته بحذف مشهد من مسلسل ليه لأ 3، الخاص بالحديث على كلية آداب قسم مسرح، الذي أثير جدلًا واسعًا خلال الفترة الماضية.

وقال طارق الشناوي في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: تصرف أشرف زكي خطر جدًا على الفن، وعلى النقابة ويضع نفسه في موضع حرج جدًا، لأنه مثلًا ممكن بكرة نقابة المهندسين تشتكي وتقوله في عمل فني مقدم مهندس منحرف.

وتابع: نقابة الأطباء تقول مقدمين طبيب بينسى الأدوات في بطن المريض، أو محامي مرتشي وهكذا، مش هيخلص.. وإذا ساعتها قال فيها إيه والفن خيال ويجب أن نفتح الباب، هيقولوا له طب اشمعنى أنت مفتحتش الباب وطالبت بحذف المشهد.

وأضاف طارق الشناوي: فـ مع الأسف أشرف زكي بيلعب بالكبريت، وأول حاجة بيعملها الكبريت إنه بيحرق أصابع اللي بيلعب بيه، فـ أنا عايزه يحمي أصابعه.

بيان نقابة المهن التمثيلية

على جانب آخر، أصدرت نقابة المهن التمثيلية بيان صحفي، يعلقون من خلاله على أزمة مشهد مسلسل ليه لأ 3، الخاصة بالحديث حول كلية آداب قسم مسرح، وأن تعليم التمثيل الحقيقي يكون في أكاديمية الفنون، وأشار البيان إلى أن أقسام المسرح بجميع الجامعات المصرية هي أقسام رائدة، ودرس فيها أعظم أساتذة التمثيل في مصر والوطن العربي.

مطالبة المهن التمثيلية بحذف مشهد من مسلسل ليه لأ 3

كما تهيب نقابة المهن التمثيلية بالشركة المنتجة لمسلسل ليه لأ، إلى حذف المشهد الذي تضمن حديث بين ممثلتين، داخل أحداث المسلسل، وأكدت فيه إحداهما أن قسم المسرح لا يعلّم التمثيل بشكل كبير؛ وذلك احترامًا وتقديرًا لفن المسرح وأساتذته وللجامعات المصرية وبخاصة كليات الآداب وأقسام المسرح.

تابع مواقعنا