الجمعة 14 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأولى منذ شهرين.. البابا تواضروس الثاني يلقي العظة الأسبوعية الأربعاء المقبل من الإسكندرية

البابا تواضروس الثاني
دين وفتوى
البابا تواضروس الثاني
الإثنين 10/يوليو/2023 - 12:52 م

يلقي البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية العظة الأسبوعية الأربعاء  المقبل من المقر البابوي بالإسكندرية.

وتبث العظة الأسبوعية عبر القنوات الفضائية المسيحية وصفحة المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وصفحة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، يستأنف قداسة البابا تواضروس الثاني، يوم الأربعاء المقبل الموافق 12 يوليو، بالتزامن مع عيد الرسل، اجتماع الأربعاء الأسبوعي لقداسته.

وأضاف، ويلقي قداسة البابا عظة اجتماع الأربعاء الساعة 6 مساءً من الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية.

وتابع، كان قداسة البابا قد أعلن يوم الأربعاء الموافق 5 أبريل الماضي عن عن توقف الأربعاء طوال فترة الخمسين المقدسة على أن يعود للانعقاد مطلع صوم الرسل، قبل أن يتأجل انطلاقه، إثر تعرض قداسته لالتهاب في العصب السابع، ما أدى لاستمرار توقف الاجتماع لحين تعافي قداسة البابا

وتعد عظة الأربعاء المقبل الموافق 2023/7/12، هي الأولى منذ شهرين، حيث أعلن قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عن توقف اجتماع الأربعاء الأسبوعى، خلال أسبوع الآلام وحتى انتهاء فترة الخمسين المقدسة، على أن يُستَأنَف الاجتماع مع بداية صوم الآباء الرسل، فى الإسكندرية.

البابا تواضروس الثاني يتعرض لوعكة صحية 

وكان قد تعرض البابا تواضروس الثاني، قبل بدء صوم الرسل لوعكة صحية طارئة، لتعلن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عن  تأجيل أية اجتماعات رعوية كانت مقررة الأيام المقبلة، مع استمرار المقابلات الفردية المحددة مسبقًا، وتوقف العظة الأسبوعية.

ووصول إلى المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، الأسبوع الماضي قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قادمًا من مقره بمنطقة كنج مريوط في الإسكندرية، بعد تعافيه من التهاب العصب السابع الذي تعرض له قداسته منذ حوالي شهر.

واستقبل الآباء المطارنة والأساقفة قداسة البابا بحفاوة بالغة، حيث كانوا في انتظار قداسته في الساحة الخارجية للمقر البابوي، وتوجهوا معًا إلى صالون الاستقبال الرئيسي بالمقر.

ومن جهتهم أعرب الآباء الحضور البالغ عددهم أكثر من 78 أبًا، عن تهنئتهم لقداسة البابا بعودته وتعافيه، متمنين لقداسته المزيد من الصحة، وأن يمنحه الله القوة والمعونة ليقود الكنيسة ويرعى أبناءها وهو في ملء الصحة وكامل العافية.

تابع مواقعنا