الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء: الصادرات المصرية في السنوات الخمس الأخيرة تزيد بنسة 16% سنويًا

الدكتور مصطفى مدبولي
سياسة
الدكتور مصطفى مدبولي
الثلاثاء 11/يوليو/2023 - 04:06 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الصادرات المصرية في السنوات الخمس الأخيرة تزيد بنسة 16% سنويًا.

زيادة الصادرات المصرية في السنوات الخمس الأخيرة

وأضاف رئيس مجلس الوزراء خلال مؤتمر صحفي، أن الدولة المصرية تستهدف زيادة الصادرات المصرية عن النسبة المحددة، لافتا إلى أن الدولة تقدم العديد من الحوافز الاستثمارية للقطاع الخاص.

وأردف مدبولي، بأن الدولة المصرية نجحت خلال الفترة الماضية بالتحديد فيما يتعلق بقطاع الطروحات، وإننا حرصنا على عدم الحديث عن برنامج الطروحات حتى الانتهاء من العقود والصفقات.

وفي وقت سابق، كان الدكتور مصطفى مدبولي، التقى الجيولوجي عادل سعيد رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي، بمقر الحكومة في مدينة العلمين الجديدة؛ لمتابعة مشروع تنمية المثلث الذهبي بالصحراء الشرقية.

وأكد رئيس الوزراء، حرص الدولة على إنجاح مخططاتها لتنمية هذه المنطقة، كأحد مشروعاتها القومية الكبرى التي توليها أهمية شديدة، لما تتمتع به من مقومات التنمية المستدامة من حيث الموقع الاستراتيجي الحيوي.

كما وجه مدبولي بأن يتم التركيز على إحدى المناطق في سفاجا كأولوية أولى في مراحل مشروع تنمية الاقتصادية للمثلث الذهبي؛ بحيث يتم البدء في حساب تكلفة توصيل المرافق لهذه المنطقة؛ للبدء في تنفيذ خطة المرافق، خاصة أن هناك طلبات من جانب عدد من المستثمرين لإقامة عدة مشروعات متنوعة في هذه المنطقة.

تابع مواقعنا