الخميس 30 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء: نقل تبعية الأجهزة المسئولة عن المرافق للمجلس بدلًا من الوزارات

الدكتور مصطفى مدبولي
سياسة
الدكتور مصطفى مدبولي
الثلاثاء 11/يوليو/2023 - 04:14 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه سيتم نقل تبيعة الأجهزة المسئولة عن المرافق للمجلس بدلًا من الوزارات.

مدبولي: نقل تبيعة الأجهزة المسئولة عن المرافق للمجلس بدلًا من الوزارات

وأضاف رئيس مجلس الوزراء خلال مؤتمر صحفي، أن الحكومة تتوسع في منح الرخصة الذهبية لجذب مزيد من الاستثمارات، كما تم إقرار حزمة من الحوافز للمطورين العقاريين.

وأوضح مدبولي، أن الأنشطة الصناعية ستتمتع بحوافز استثمارية كبيرة، كما نعمل على إزالة كل القيود أمام الاستثمار في عدة قطاعات مثل الطاقة، مبينا أنه تم تنفيذ قرارات من مخرجات الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للاستثمار برئاسة الرئيس السيسي.

وأشار إلى أنه تم السماح للمستثمر الأجنبي بالحصول على الإقامة خلال مدة تأسيس مشروعه الاستثماري.

وسبق أن شهد الدكتور مصطفى مدبولي، توقيع اتفاقية مع مؤسسة التمويل الدولية IFC، ذراع مجموعة البنك الدولي لتمكين القطاع الخاص، التي تعمل بموجبها مؤسسة التمويل الدولية مستشارا استراتيجيا للحكومة؛ لتنفيذ برنامج الطروحات الحكومية، الأمر الذي يعكس توجهات الدولة المصرية، ومقررات المجلس الأعلى للاستثمار لدفع جهود جذب الاستثمارات وتمكين القطاع الخاص، وتحفيز تنافسية الاقتصاد المصري والمساهمة في خلق فرص العمل وتحسين المستويات المعيشية للمواطنين.

ويذكر أن وقع على الاتفاقية الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، محافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي، ومَختَر ديوب، العضو المنتدب لمؤسسة التمويل الدولية IFC، ولمتابعة تنفيذ الاتفاقية، وقع كل من محمود السقا، مستشار رئيس الوزراء للطروحات، والدكتورة ليندا رودو، مسئولة استشارات المعاملات المالية لدى مؤسسة التمويل الدولية.

تابع مواقعنا