الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هيرميس مستشار مالي لصفقة استحواذ طلعت مصطفى على حصص في 7 فنادق حكومية 

هيرميس
اقتصاد
هيرميس
الأربعاء 12/يوليو/2023 - 12:12 م

أعلنت مجموعة طلعت مصطفى القابضة عن تعيين المجموعة المالية هيرميس مستشارا ماليا لإتمام صفقة الاستحواذ على حصص داخل فنادق سوفتيل أولد كتراكت أسوان، منتجع موفنبيك أسواق، سوفيتيل وينتر بالاس الأقصر، شنايجنبرجر التحرير، وشنايجنبرجر سيسل الإسكندرية، وماريوت مينا هاوس، وماريوت القاهرة، وكازينو عمر الخيام، من خلال أيكون التابعة لها.

هيرميس مستشار مالي لصفقة استحواذ طلعت مصطفى على حصص في 7 فنادق حكومية 

 

 كشفت مجموعة طلعت مصطفى القابضة،  فى إفصاح البورصة المصرية اليوم عن تقدم الذراع الفندقي وهي الشركة العربية للاستثمارات الفندقية والسياحية – ـيكون، المملوكة لها من خلال شركاتها التابعة بنسبة 83.3%، بعرض للاستحواذ على حصة مؤثرة في ملكية وحقوق الإدارة لعدد من الفنادق في القاهرة والإسكندرية والأقصر وأسوان. وذكرت أن هذه الفنادق مملوكة حاليا للشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق – إيجوث.

وأوضحت أن هذه الخطوة تتماشى مع استراتيجية النمو للمجموعة لترسيخ مكانتها باعتبارها اللاعب الرئيسي في قطاع الفنادق الراقية في مصر. وبحسب البيان، تهدف ايكون إلى تطوير وتحديث المحفظة الجديدة لتتماشي مع أنشطتها القائمة في مجال المشروعات الفندقية الحالية وبغرض خلق قيمة لمساهميها من خلال الاستحواذ. وأضافت، أن عملية الاستحواذ سينتج عند إتمامها وصول محفظة ايكون إلى إجمالي 15 فندق بإجمالي قاعدة للغرف الفندقية لشركة ايكون لما يزيد عن 5000 غرفة متضمنة المشروعات قيد الإنشاء والتطوير.

 وأشارت إلى أن عملية الاستحواذ ستسهم أيضا في تحقيق إيرادات مستقبلية بالعملة الصعبة، وبما يتفق مع استراتيجية المجموعة من تعظيم أنشطة الدخل المتكرر للشركة. 

وأكدت أن الهدف من هذا الاستحواذ هو القيام بعملية تطوير وتحديث لهذه الفنادق بغرض رفع كفاءتها التشغيلية إلى مستويات أعلى مما يمكنها من اجتذاب نوعية أعلى من السياحة الوافدة لمصر والذي سينعكس بدوره على زيادة وتعظيم العوائد السياحية من هذه الفنادق من خلال زيادة أسعار بيع الغرف بها مقارنة بمستويات الأسعار الحالية بهذه الفنادق. وأضافت طلعت مصطفى أن المجموعة ستقوم بتقديم المزيد من التفاصيل عند الانتهاء من توقيع الاتفاق النهائي.

تابع مواقعنا