الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأمم المتحدة: قوات الدعم السريع قتلت 87 شخصًا على الأقل ودفنتهم في مقبرة جماعية غرب دارفور

محمد حمدان دقلو قائد
سياسة
محمد حمدان دقلو قائد قوات الدعم السريع
الخميس 13/يوليو/2023 - 11:33 ص

أعلن مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، العثور على 87 شخصا على الأقل من أقلية المساليت، دفنوا بمقبرة جماعية في غرب دارفور بالسودان.

وأضاف في بيان، أن المكتب لديه معلومات موثوقة عن مسؤولية قوات الدعم السريع بتلك الواقعة، مشيرًا إلى أن القتلى وعائلاتهم ومجتمعاتهم عوملوا بطريقة قاسية وغير محترمة من قبل المتسببين في مقتلهم.

وأعرب المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان عن إدانته لقتل المدنيين والأفراد العاجزين عن القتال في السودان، قائلا: أشعر بالفزع من الطريقة القاسية وغير المحترمة التي عومل بها القتلى إلى جانب عائلاتهم ومجتمعاتهم.

الصراع في السودان بين قوات الدعم السريع والجيش

ويتواصل الصراع في السودان بين الجيش السوداني، وقوات الدعم السريع، فيما أظهرت تقديرات أممية أن عدد النازحين بسبب الصراع بين الجيش وقوات الدعم السريع، تجاوز 3 ملايين نازح ولاجئ.

في ذات السياق، تتجه أنظار ملايين السودانيين وغيرهم من دول الجوار إلى القاهرة، اليوم الخميس، انتظارًا لنتائج قمة دول جوار السودان التي تستهدف التوصل إلى تهدئة للصراع السوداني الدائر منذ منتصف أبريل الماضي، والذي تسبب في نزوح وفرار مئات الآلاف من السودانيين إلى دول الجوار، فيما قتل وأصيب عشرات الآلاف الآخرين.

وتستضيف مصر اليوم الخميس، مؤتمر قمة دول جوار السودان؛ وذلك لبحث سُبل إنهاء الصراع الحالي والتداعيات السلبية له على دول الجوار، ووضع آليات فاعلة بمشاركة دول الجوار، بجانب لتسوية الأزمة في السودان بصورة سلمية، بالتنسيق مع المسارات الإقليمية والدولية الأخرى لتسوية الأزمة.

تابع مواقعنا