الخميس 20 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ القليوبية عن مشروع الـ 30 مليون بيضة بالخانكة: تربية سلالات ذات جودة عالية

محافظ القليوبية
محافظات
محافظ القليوبية
الخميس 13/يوليو/2023 - 12:22 م

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة لمشروع الـ 30 مليون بيضة بالخانكة، وذلك لمتابعة سير العمل بالمشروع وانتظام الورديات الليلية للعاملين بالمشروع وذلك بهدف الارتقاء بمنظومة العمل لدعم القطاع الداجني وتوفير بيض المائدة للمواطنين بأسعار مخفضة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الإنتاج.

مشروع الـ 30 مليون بيضة

وتفقدَّ المحافظ عنابر الإنتاج للبيع للسوق المحلي، واستمع إلى شرح تفصيلي من القائمين على المشروع عن نظام العمل موجهًا بضرورة الاهتمام بالقطيع وبيع البيض بأسعار مناسبة إسهامًا من المشروع فى رفع العبء عن كاهل مواطني القليوبية، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة للقطيع وتربية السلالات ذات الجودة العالية واستخدام أحدث الأساليب في تربية الدواجن.

وأكد المحافظ أنه جار التعاقد مع أحد الشركات العاملة في القطاع الزراعي لزراعة المساحات المتواجدة داخل المشروع بمحاصيل مُثمرة تعود بالنفع ورفع مستوى المشروع من خلال العائد من تلك الزراعات، وتجدر الإشارة إلى أن المساحات والمتخللات من الأراضي الموجوده بالمشروع تصل مساحتها إلى 20 فدان، كذلك العمل على رفع كفاءة مصنع العلف للمساهمة في خفض تكاليف الإنتاج وتحسين جودة الأعلاف لزيادة الإنتاجية.

كما وجه المحافظ العاملين بالمشروع بضرورة المتابعة المستمرة للقطيع وتربية السلالات ذات الجودة العالية وإستخدام أحدث الأساليب فى تربية الدواجن لتعظيم الاستفادة من المشروع، موضحا أن هذا المشروع هو مشروع حيوي وداعم لمواطني المحافظة عن طريق تقديم بيض المائدة بأسعار مخفضة عن السوق المحلي دعمًا من المحافظة للمواطنين لتخفيف العبء عنهم، كما يُساهم المشروع أيضا في بيع دجاج الأمهات بسعر مناسب للمواطنين.

جاء ذلك بحضور مجدي نجاح رئيس مدينة الخانكة والدكتور محمد عبد الله مدير وحدة المخلفات الصلبة، ورؤوف رمضان القائم بأعمال مدير عام الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة. 

 

تابع مواقعنا