الخميس 13 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضحايا طبيب بيع الأعضاء البشرية: قررنا بيع الكُلى للأثرياء والعرب مقابل 25 ألف جنيه| خاص

بيع أعضاء بشرية
حوادث
بيع أعضاء بشرية
الخميس 13/يوليو/2023 - 01:00 م

حصل القاهرة 24 على نص التحقيقات وأقوال عدد من الضحايا الذين قاموا ببيع أعضائهم البشرية ممثلة في كلاهم، في القضية المتهم فيها طبيب تحاليل ومالك معامل الحرمين للتحاليل الطبية، و3 آخرين، بتكوين تنظيم إجرامي تخصص في تجارة الأعضاء البشرية، وذلك باستقطاب الشباب الذي يمر بظروف مادية طاحنة وإقناعه ببيع كليته، ومن ثم بيعها للعرب والأثرياء مقابل مبالغ مالية.

تنظيم بيع الأعضاء البشرية

 

وأقر أحد المجني عليهم بالتحقيقات، بأنه وعلى إثر مروره بضائقة مالية، قام المتهم الثاني بالقضية بمفاوضته للتعامل بالبيع في أحد أعضاء جسده – الكلى اليسرى – مقابل مبلغ مالي وقدره 25 ألف جنيه، مستغلا في ذلك احتياجه الشديد للمال، فاستجاب له.

وأضاف أنه قام بإيوائه بإحدى الوحدات السكنية واستحصل على توقيعه على إيصال أمانة ضمانا لاستمراريته في استكمال الجراحة، وتلا ذلك بالسير معه في الإجراءات الطبية وعقب إنهاء تلك الجراحة تحصل على مبلغ مالي وقدره 17 ألف جنيه، بعد أن خصم منه جزءا من قيمة الجراحة وقيمة الرعاية الطبية والعلاج المترتب على الجراحة المجراة.

كما أقر آخر بالتحقيقات بقيام المتهم الثاني بالقضية باستغلال حاجته الشديدة للمال، وإقناعه بالتصرف بأحد أعضائه لبشرية – الكلى – مقابل مبلغ مالي وقدره 25 ألف جنيه فوافق.

وأضاف أن المتهم المذكور قابله بالمتهم الثالث بالقضية واستحصلا على توقيعه على إيصال أمانة، وأجرى التحاليل الطبية بمعمل الحرمين المملوك للمتهم الأول، الذي تواصل معه رفقه المتهمين الثاني والثالث، واستكمل باقي الإجراءات القانونية حتى إجراء الجراحة بمستشفى الأمل، وتحصل على مبلغ مالي وقدره 21 ألف و500 جنيه، بعد خصم ثمن الجراحة والعلاج المترتب عليها والرعاية الطبية.

كما أقر ثالث بالتحقيقات، باستغلال المتهمين لحاجته الشديدة للمال وأقنعوه بالتصرف في أحد أعضائه الجسدية – الكلى – مقابل مبلغ مالي.

وأضاف أن مستقطبيه استحصلوا على توقيعه على إيصال أمانة على بياض، ضمانا لاستكمال إجراءات الجراحة، ورافقاه حتى أنهيا كافة الإجراءات المطلوبة لتلك الجراحة.

تابع مواقعنا