الأحد 14 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ناصف يشهد احتفالية تسليم شهادات محو الأمية للمتحررين بالجيزة | صور

تكريم المتحررين من
تعليم
تكريم المتحررين من الأمية
السبت 15/يوليو/2023 - 11:39 ص

شهد  الدكتور محمد ناصف، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، احتفالية تسليم شهادات محو الأمية للمتحررين بمنشية القناطر بمحافظة الجيزة.

ورحب محمد ناصف في بداية كلمته بالحضور، وأضاف أن الشباب هم لسان الأمة الناطق عقلها المفكر ويدها البانية، مؤكدًا أن مصر تبنى بالعلم، وما حدث في الـ8 سنوات الماضية من إنجازات يشهد لها القاصي والداني، وهذا ما لمسناه في المبادرة الرئاسية حياة كريمة، فهى مبادرة حقيقية تلامس حياة الإنسان المصري البسيط ؛لتحقيق التنمية الشاملة والتنمية المستدامة بأبعادها الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

تكريم المتحررين من الأمية

تكريم المتحررين من الأمية

ولفت ناصف إلى أن تعليمات القيادة السياسية بأن ننزل ونلامس حياة الناس بالكفور والقرى والنجوع، وما حدث هذا العام في ملف محو الأمية أن أكثر من 903 آلاف تحرروا من الأمية، ويرجع هذا الإنجاز إلى أبناء الهيئة المخلصين والجهات الشريكة التي أوجه إليها كل الشكر، فالنجاح منظومة متكاملة ولا يمكن للحكومة أن تصفق منفردة، فلابد من التشبيك والتضافر مع جميع المؤسسات سواء كانت حكومية أو مجتمعًا مدنيًا.

تكريم المتحررين من الأمية

وأضاف ناصف، أن الاتجاهات العالمية الحديثة تركز على محو الأمية الأسرية، يعني ذلك أن كل أسرة أو مؤسسة بها متعلمين وغير متعلمين فكل متعلم يعلم غير المتعلم نستطيع القضاء على الأمية خلال عام، فالمصري لا يعجزه شيء مصر تستطيع.

وفي نهاية الاحتفالية تم تكريم محمد ناصف، وتسليم الشهادات على المتحررين.

تكريم المتحررين من الأمية
تابع مواقعنا