الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد ظهور مرض غامض بقنا.. مساعد وزير الصحة: أي مياه نخزنها جوه البيت نغطيها تجنبا ليرقات البعوض

 الدكتور عمرو قنديل
أخبار
الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة
الأحد 16/يوليو/2023 - 08:36 م

كشف  الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة لشئون الطب الوقائي، آخر تطورات الوضع الطبي بـ قرية العليقات في محافظة قنا بعد الشكوى المتعلقة بظهور أعراض مرضية متشابهة، لدى عدد من المواطنين، قائلا: أنا موجود في قرية العليقات بقنا، وأطمئنكم أن الحالات الموجودة حالتها بسيطة إلى متوسطة.

بعد ظهور مرض غامض في قنا.. مساعد وزير الصحة: أي مياه نخزنها جوه البيت نغطيها تجنبا ليرقات البعوض

وأضاف قنديل، خلال تصريحات تلفزيونية: لم يتم حجر أي حالة ومفيش حالات محتاجة حجز في المستشفيات، والعلاج متوفر في الوحدة الصحية ومن العد ستكون هناك 3 قوافل طبية بتعليمات من الوزير، فضلا عن تواجد الأطباء بالوحدات الصحية، مؤكدا أن أعراض كل الحالات الموجودة بسيطة إلى متوسطة، وأغلب الحالات تشكو ارتفاع درجات الحرارة وآلام بالجسد.

وتابع: أخذنا عينات من المياه والبعوض ويرقاته والصرف الصحي بالقرية، وفى الصيف تنتشر الأمراض المعدية كهذه الحالات، ومفيش داعى نرعب الناس ودا مرض معدى محتاج علاج وراحة.

وأردف: أي مياه نخزنها جوه البيت نغطيها عشان منديش فرص ليرقات البعوض تتكاثر عليها، لكن أي مياه جارية ليس فيها مشكلة ولكن المياه الراكدة بتكون فيها يرقات.

وفى هذا الصدد، كشف مصدر بوزارة الصحة والسكان، نقل حالة من ضمن المصابين بقرية العليقات في محافظة قنا، على إثر الاشتباه بالإصابة بمرض حمى الضنك إلى حميات قنا.

وأوضح المصدر، لـ القاهرة 24، أن هناك حالة مرضية من أهالي قرية العليقات في قنا نقلت إلى حميات المحافظة أمس، على إثر ارتفاع في درجة الحرارة، واشتباه بمرض حمى الضنك.

تابع مواقعنا