الأحد 25 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير البترول يشهد جلسة الرؤساء التنفيذيين لكبريات الشركات العالمية العاملة في تعدين الذهب بمصر

وزير البترول
اقتصاد
وزير البترول
الأربعاء 19/يوليو/2023 - 10:42 ص

شهد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة الرؤساء التنفيذيين لكبريات الشركات العالمية العاملة في تعدين الذهب في مصر، والتي أقيمت بعنوان إطلاق الإمكانيات الاستثمارية لقطاع التعدين في مصر، وضمت رؤساء ومسئولي سنتامين الاسترالية وباريك جولد الكندية وAKH gold الإنجليزية.

تعدين الذهب في مصر

وأكد رؤساء ومسئولي الشركات، أن مصر تسير علي الطريق الصحيح، وأنها وفرت مميزات وحوافز جديدة للاستثمار في قطاع التعدين تواكب الصناعة العالمية، ووفرت مساحة وفرص مشجعة للعمل والاستثمار بعد قيام وزارة البترول والثروة المعدنية بتذليل العقبات إزاء الاستثمار الجاد.

وعدَّد رؤساء الشركات تلك المزايا من بنية تحتية حديثة ومتطورة وتوسع في شبكات الطرق والمرافق وتعديلات في القوانين ونظم التراخيص، لتشجيع الاستثمار وتيسير اجراءاته، علاوة علي وجود كوادر بشرية مؤهلة وقادرة علي تحقيق أهداف مشروعات التعدين.

وذكر مارتن هورجان، الرئيس التنفيذي لشركة سنتامين الاسترالية، التي تستثمر في منجم السكري للذهب بالصحراء الشرقية، أن مصر لديها المقومات والخبرات الجيولوجية الكفيلة بتحقيق نتائج مميزة فى مجال التعدين، إضافة إلي توافر بنية تحتية مؤهلة من طرق ممهدة وشبكة الاتصالات والكهرباء والمياه الملائمة، فضلًا عن القدرات البشرية، مما يمهد لمستقبل باهر فى مجال التعدين وهو الأمر الذى يشجع الشركات العالمية الكبرى والمتوسطة للعمل في هذه البيئة الواعدة.

وأوضح مارك كامبل، العضو المنتدب لشركه AkH gold، أن موقع مصر الجغرافي المتميز يؤهلها  لجذب المزيد من الاستثمارات، ويضعها محط أنظار العالم، خاصة بعد قيام وزاره البترول والثروة المعدنية بتعديل قانون الثروة المعدنية فى عام 2019.

وأشاد كامبل، بنجاح تجربة شركة سنتامين فى استغلال منجم السكرى، مشيرًا إلى أهمية طرح المزايدات الجديدة للثروة المعدنية  فى تشجيع الاستثمار وتحقيق التقدم الاقتصادي.

ومن جانبه، أشار جيمس فيرجيسون، المسئول بشركة باريك جولد، ثاني أكبر شركات تعدين الذهب عالميا، إلى أهمية الجهود المبذولة في مصر لفتح المجال أمام الشركات الدولية للتعدين، للوصول إلى شراكة وتكامل بين القطاعات الحكومية والخاصة لتوحيد الجهود المبذولة والاستفادة من الخبرات المحلية والعالمية لتطوير قطاع الثروة المعدنية، حيث قامت الوزارة فى الفترة الأخيرة بتذليل العقبات أمام المستثمرين، فضلًا عن العمل على تأهيل القدرات البشرية بشكل كفء للعاملين في قطاع الثروة المعدنية.

تابع مواقعنا