الأحد 14 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الخشت: نعمل على إنشاء شركات متخصصة في صناعة الأدوية والزراعة وتنمية البيئة

رئيس جامعة القاهرة
تعليم
رئيس جامعة القاهرة
الأربعاء 19/يوليو/2023 - 01:34 م

كشف الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، تفاصيل عمل الجامعة علي إنشاء شركات تابعة لجامعة القاهرة، مؤكدا أن قطاعات الجامعة تعمل بالتعاون مع كليات الجامعة على إنشاء شركات متخصصة في عدد من القطاعات وذلك بعد إنشاء وادي جامعة القاهرة للعلوم، والذي يساعد الجامعة في إنشاء تلك الشركات. 

شركة جامعة القاهرة 

أشار رئيس جامعة القاهرة في تصريحات صحفية، إلى أن جامعة القاهرة تعمل علي إنشاء شركة متخصصة في صناعة الأدوية، وشركة في الزراعة، فضلا عن شركة أخرى يعمل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أن الإنشاء بعد إتاحة قانون النوابغ لسنة 2019 للجامعات بأحقية انشاء الشركات، مؤكدا أن تلك الشركات تساعد على تحويل البحث العلمي إلى منتج نهائي وتعظم من دخل الجامعة. 

وفي وقت سابق، كشف الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، تفاصيل إنشاء الجامعة لشركة نائشة بعد إتاحة قانون النوابغ لسنة 2019 للجامعات بأحقية انشاء الشركات، مؤكدا أن الجامعة بصدد إنشاء عدد من الشركات في عدد من المجالات.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلى أن الجامعة ستقوم خلال الفترة القادمة إنشاء شركة ناشئة لها في مجال صناعة الأدوية، مؤكدًا أن الجامعة تولي اهتماما كبيرا لهذا الجانب.

وأضاف رئيس الجامعة، أن الجامعة تهدف من خلال تلك الشركات إلى إضافة قيمة للاقتصاد، من خلال اختيار موضوعات هامة تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة، موضحا أن قانون حوافز العلوم يهدف إلى تعزيز البحث والابتكار في التقنيات الناشئة وتحويلها لمشاريع اقتصادية تجارية. 

تابع مواقعنا