الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأرصاد الجوية: العالم يشهد موجة حارة غير مسبوقة.. وفي مصر تستمر للأسبوع المقبل

الطقس
كايرو لايت
الطقس
الأربعاء 19/يوليو/2023 - 03:12 م

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن العالم يشهد موجة حارة غير مسبوقة، مؤكدة أنها تستمر في البلاد حتى الأسبوع المقبل.

العالم يشهد موجة حارة غير مسبوقة

وأضافت غانم، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: تستمر الموجة الحارة حتى الأسبوع القادم، ولكن اعتبارًا من غدًا الخميس تصبح الموجة أقل حدة.

وأوضحت غانم: متوسط درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى ما بين 36 إلى 37 درجة، أما المحسوسة تكون أعلى بدرجتين، وتصل إلى 40 درجة على القاهرة الكبرى، أما جنوب الصعيد يتراوح من 42 إلى 43 درجة، والسواحل الشمالية ما بين 32 إلى 33 درجة، مضيفة: استمرار ارتفاع نسب الرطوبة يزيد من درجات الحرارة.

أجواء شديدة الحرارة على كافة الأنحاء

وأكدت غانم: يسود البلاد أجواء شديدة الحرارة رطبة في النهار، على أغلب الأنحاء، وفي الليل تعتدل الحرارة وتكون رطبة، نتيجة لهدوء نشاط للرياح، مما يزيد من الإحساس بنسب الرطوبة.

وشددت: العالم يشهد موجة  حارة غير مسبوقة من ارتفاعات درجات الحرارة، وطول مدتها وهو أمر غير معتاد.  

وحذرت قائلة: لابد تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس فترة الظهيرة، من الساعة 12 ظهرًا حتى 3 عصرًا نتيجة لذورة الارتفاعات على مدار اليوم، مع ارتداء غطاء للرأس، وتناول قد كبير من السوائل، بالإضافة إلى التواجد في أماكن جيدة التهوية، وارتداء ملابس قطنية.

 

تابع مواقعنا