الخميس 29 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد حادث سفارة السويد اعتراضا على حرق المصحف.. رئيس وزراء العراق يوجه بحماية جميع الممتلكات العامة والخاصة

 محمد شياع السوداني
سياسة
محمد شياع السوداني
الخميس 20/يوليو/2023 - 07:24 م

وجه محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء العراقي والقائد العام للقوات المسلحة، الجهات الأمنية في البلاد بحماية جميع الممتلكات العامة والخاصة، خلال التظاهرات التي تشهدها البلاد اعتراضا على حرق المصحف الشريف، وحادث حرق السفارة السويدية في بغداد.

وقال بيان لرئاسة الوزراء العراقية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: يوجه رئيس مجلس الوزراء العراقي والقائد العام للقوات المسلحة، القوات الأمنية بحماية جميع الممتلكات العامة والخاصة، والتأكيد على أن أية ممارسة تخرج عن الإطار العام لحرية التعبير، ضمن حدوده المسموح بها دستوريًا، سيتمّ التعامل معها وفقًا للقانون، وبما يحفظ الحقوق العامة والخاصة.

حادث حرق السفارة السويدية في بغداد

وفي بيان سابق له، أكد المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، أن الاجتماع الطارئ الذي عقد اليوم أدان حادث حرق السفارة السويدية في بغداد، فيما أشار إلى أن الحكومة العراقية أبلغت نظيرتها السويدية بالذهاب إلى قطع العلاقات الدبلوماسية في حال تكرار حادثة حرق القرآن الكريم، وأنه تقرر إحالة المتسببين بحرق السفارة، الذين تمّ إلقاء القبض عليهم إلى القضاء.

وأضاف البيان: إحالة المقصرين من المسؤولين الأمنيين إلى التحقيق، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، وفي هذا الصدد تجدد الحكومة العراقية تأكيداتها الالتزام بأمن وحماية جميع البعثات الدبلوماسية، والتصدي لأي اعتداء يستهدفها.

 

تابع مواقعنا