الأربعاء 29 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غضب في بريطانيا بعد تخصيص الحكومة 680 مليون جنيه استرليني لتمويل خط سكة حديد بتركيا

تركيا وبريطانيا
سياسة
تركيا وبريطانيا
الأربعاء 26/يوليو/2023 - 12:01 م

سادت المملكة المتحدة حالة من الغضب واسع المدى بعد إعلان الحكومة تمويل إنشاء خط سكة حديد عالي السرعة في تركيا بمبلغ 680 مليون جنيه استرليني من أموال دافعي الضرائب، وفقًا للتقارير البريطانية.

ويعود سبب غضب العديد من الفئات الإنجليزية على تمويل بلادهم لخطة سكة حديد تركي، كونه يأتي بعد أشهر من إلغاء تطوير السكك الحديدية في شمال بريطانيا بدعوى عدم وجود ميزانية كافية.

تفاصيل تمويل الحكومة البريطانية لخط سكة حديد تركي

يتيح دعم حكومة المملكة المتحدة استكمال خط سكة حديد كهربائي بطول 286 كيلومترًا في جنوب تركيا، يربط المدن الكبرى بطريق عالي السرعة ومنخفض الكربون.

سيمكن الدعم €781m الذي فتحته شركة UK Export Finance - ما يعادل 680 مليون جنيه إسترليني - شركة Rönesans Holding من إنهاء بناء خط سكة حديد مكهرب عالي السرعة يربط مرسين بمدن أضنة وعثمانية وغازي عنتاب.

غضب بريطاني من قرار الحكومة

قال عمدة حزب العمال في مانشستر الكبرى آندي برونهام: لذلك لا يمكننا تحمل تكاليف إبقاء مكاتب التذاكر الخاصة بنا مفتوحة - لكن يمكننا تحمل تكاليف بناء خط جديد في تركيا؟.

ليرد عليه وزير الأعمال كيفين هولينريك قائلًا: العمل لا يفهم حتى الاقتصاد الأساسي، هذه ليست منحة أو مساعدة خارجية أو حتى قرض، تقدم UK Export Finance ضمانًا للقرض بشرط أن تزود الشركات البريطانية السكك الحديدية التركية، ستعود هذه الأموال إلى جيوب مصدرينا، لمساعدة الشركات في جميع أنحاء المملكة المتحدة. 

تابع مواقعنا