الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضمن الأنشطة الصيفية.. ثقافة المنيا تناقش كتاب بعنوان حافظوا على البيئة والطاقة

ثقافة المنيا
محافظات
ثقافة المنيا
الأربعاء 02/أغسطس/2023 - 06:58 ص

واصلت ثقافة المنيا، إقامة الندوات لمناقشة بعض الكتب ضمن فعليات النشاط الصيفي، حيث قدم بيت ثقافة سمالوط، شمال المحافظة، مناقشة كتاب بعنوان حافظوا على البيئة والطاقة، تأليف نيجل دذلي، ناقشته فاطمة شعبان، وذلك تحت رعاية الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في تقديم العديد من الأنشطة الثقافية والفنية، بفرع ثقافة المنيا برئاسة  الدكتورة رانيا عليوة، التابع لإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي.

 

وفي نفس السياق، واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، تقديم عددا من الفعاليات الثقافية والفنية بقرية إطسا المحطة بمحافظة المنيا ضمن برنامج "المواطنة"، الذي تقدمه بشكل دوري بقرى ومراكز المحافظة،  لتعزيز قيم وممارسات المواطنة لمواجهة التطرف الفكري.

 

تضمن البرنامج الذي نظمه بيت ثقافة سمالوط بمركز شباب إطسا المحطة، حيث قدم ورشة حكى بالعرائس بعنوان  مسرحية جحا والتي تفاعل معها أبناء القرية، وهى من أداء صوتي وتحريك محمد سمير الكردي، ياسر محمد فؤاد، ليلى محمد قطب، مينا ميمى، هبه موسي، محمود ياسين، اخراج محمد حسن، بجانب ورشة فنية لاكتشاف المواهب والرسم علي الوجه من تدريب ماهيتاب نبيل، رانيا سعيد، جيهان محمود، ايمان محمد شلقاي، أسماء احمد خلف، مروة محمود.

 

أعقبها عقد ندوة عن برنامج حياة كريمة ودورها في تعزيز المواطنة حاضر فيها أحمد عمران منسق حياة كريمة عن مركز سمالوط، أحمد جعفر  مسؤول متابعة ورصد المشروعات، والشاعر والأديب فتحي فولي.

 

وأوضح أحمد عمران منسق حياة كريمة بمركز سمالوط، أن فكرة مشروع حياة كريمة للقرى هو مبادرة مصرية تهدف إلى تحسين ظروف الحياة في القرى وتحقيق التنمية المستدامة. يرتكز المشروع على عدة جوانب وهى البنية التحتية يسعى المشروع لتطوير البنية التحتية في القرى، بما في ذلك بناء وتجديد المدارس والمستشفيات وشبكات المياه والصرف الصحي، والزراعة والري يهدف المشروع إلى دعم الفلاحين وتطوير الزراعة من خلال توفير التقنيات الحديثة وتحسين نظم الري، في مجال الصحة والتعليم يسهم المشروع في تحسين الخدمات الصحية والتعليمية في القرى، مما يعزز فرص التعليم والرعاية الصحية للسكان،

تابع مواقعنا